بسبب دوري السوبر.. ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس يرفضون قرار اليويفا: إما أن نصلح كرة القدم أو نشاهد انهيارها الحتمي

يؤكد برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد التزامهما بتطوير كرة القدم من خلال حوار مفتوح مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

أصدرت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بياناً مشتركاً، أكدوا خلاله رفضهم المطلق قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» فتح تحقيق بشأنهم مؤكدين إصرارهم على «تطوير كرة القدم» بالحوار مع الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد اتخذ خطوة جديدة من خلال فتح إجراء تأديبي بحق الأندية الثلاث التي لا تزال ترفض التخلي عن فكرتها بإقامة مسابقة «دوري السوبر الأوروبي» بعد إجهاضه إثر انسحاب 9 أندية أخرى.

وقالت الأندية الثلاث في بيانها: «يرغب كل من نادي برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد في التعبير عن رفضهم المطلق للإكراه والضغط الذي يمارسه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تجاه ثلاث من أكثر المؤسسات ذات الصلة في تاريخ كرة القدم».

وأضافت: «يشكل هذا الموقف المقلق انتهاكًا صارخًا لقرار المحكمة التي أصدرت بالفعل بيانًا واضحًا يحذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يعاقب الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي أثناء جريان الإجراءات القانونية».

لذلك، فإن

وشدد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس على أن بدء الإجراءات التأديبية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «أمر غير مفهوم» ويعد «هجومًا مباشرًا على سيادة القانون التي أنشأناها نحن، مواطني الاتحاد الأوروبي، بشكل ديمقراطي، بينما يشكل عدم احترام لسلطة محكمة العدل».

وأشار البيان إلى أنه «منذ البداية، تم الترويج لدوري السوبر بهدف تحسين وضع كرة القدم الأوروبية من خلال حوار دائم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بهدف زيادة الاهتمام بالرياضة وتقديم أفضل عروض ممكنة للجماهير»، مشدد على ضرورة تحقيق هذا الهدف في إطار من الاستدامة والتضامن خاصة في ظل وضع اقتصادي غير مستقر مثل ذلك الذي تعيشه العديد من الأندية في أوروبا حاليًا.

وقالت: «بدلاً من استكشاف طرق تطوير كرة القدم من خلال الحوار المفتوح، يتوقع منا الاتحاد الأوروبي سحب إجراءات المحكمة الجارية التي تستفهم عن احتكارهم لكرة القدم الأوروبية».

وأكد البيان أنه «لن يقبل برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد، وكلها أندية جاوز عمرها الـ100 عام، أي شكل من أشكال الإكراه أو الضغط، بينما نظل أقوياء ومستعدين للنقاش باحترام من خلال الحوار لإيجاد الحلول العاجلة التي تحتاجها كرة القدم حاليًا».

وأختتم الأندية الثلاث الكبرى بيانها قائلة: «إما أن نصلح كرة القدم أو نشاهد انهيارها الحتمي».

يذكر أن مشروع الدوري السوبر قد أجهض بعد 48 ساعة على انطلاقه بعد انسحاب ممثلي إنجلترا الستة وهي أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام، قبل أن تلحق بها أندية ميلان وإنتر الإيطاليين وأتلتيكو مدريد الإسباني.

وبقي قطبا إسبانيا ريال وبرشلونة ومعهما نادي يوفنتوس الإيطالي، متمسّكين بهذا المشروع الذي لقي معارضة شديدة اللهجة من المشجعين ولاعبي الفرق الأخرى والاتحادات المحلية والاتحادين الأوروبي والدولي وحتى السياسيين، ما عجّل بفشله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *