بسبب خطأ في البرنامج.. صحيفة: فيسبوك يحظر مقالات إخبارية حول فيروس كورونا باعتبارها رسائل غير مرغوب فيها

 كتب – باسل باشا

قالت صحيفة The VERGE إن فيسبوك بدأ في وضع علامة على بعض المنشورات التي تربط بمعلومات ومقالات حول فيروس كورونا كرسائل غير مرغوب فيها، مساء الثلاثاء.

وقالت الصحيفة أن سبب حذف المنشورات يرجع إلى “خلل في نظام مكافحة البريد الإلكتروني العشوائي” ، وفقًا لما قاله جاي روزين ، نائب رئيس النزاهة في فيسبوك وقال روزين إن الشركة بدأت العمل على حل المشكلة بمجرد اكتشافها، واستعاد المنشورات المتأثرة.

وأوضح روزن: “لقد استعدنا جميع المشاركات التي تمت إزالتها بشكل غير صحيح، والتي تضمنت مشاركات حول جميع الموضوعات – وليس فقط تلك المتعلقة بكورونا، وتابع “كانت المشكلة تتعلق بأداة الإشراف التلقائي ولم تكن مرتبطة بأي تغييرات أخرى”.

كانت الشركة قد أعلنت في يناير الماضي أنها ستزيل ادعاءات كاذبة ونظريات التآمر حول كورونا في يناير. وانضم فيسبوك إلى جوجل ولينكد إن و مايكروسوفت وورايددات و تويتر و يوتيوب في نشر بيان مشترك أمس ملتزمًا بمكافحة الاحتيال والتضليل المتعلقين بفيروسات كورونا.

وقال تقرير جديد نشرته شركة ( Ranking Digital Rights ) أمس الثلاثاء بأن نهج  فيسبوك الحالي للاعتدال قد لا يكون قادرًا على معالجة قضية المعلومات الخاطئة المتعلقة بالفيروس التاجي على منصته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *