بسبب تغطية لجريمة قتل.. حبس الصحفي أحمد الباهي مراسل مصراوي 4 أيام بتهمة التحريض على العنف.. وزملاؤه: حاول ممارسة عمله

زملاء الباهي عن الواقعة: لم يكن متواجدا أثناء وقوعها ولم ينشر الفيديوهات التي وصلت إليه عنها وغادر بناء على طلب من الأمن 

محمود كامل ينقل عن زملاء الباهي تفاصيل الواقعة: جريمة قتل ذهب لتغطيتها وغادر بعد وعود بالحل ولم يصر أي شيء أو ينشر 

كتب- درب 

قررت نيابة السادات، أمس الأحد، حبس الزميل الصحفي أحمد الباهي مراسل موقع “مصراوي” بالمنوفية 4 أيام على ذمة التحقيقات إثر اتهامه في قضية بالتحريض على العنف، في مقتل شاب بجزيرة “أبو نشابة”. 

ونقل الزميل محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، عن زملاء الصحفي أحمد الباهي تفاصيل ما حدث، حيث قال أصدقاء الصحفي المحبوس إن الواقعة تتلخص في أن “الزميل الصحفي ذهب لممارسة عمله في جزيرة أبو نشابة التابعة لمركز السادات، بعد مقتل شاب في القرية وهو هناك الأمن طلب منه أنه ما يصورش، وده اللي حصل فعلا”. 

وأضاف أصدقاء الصحفي الباقي: “بعدها مشي من جزيرة أبو نشابة، والأهالي وصل إليهم أن الأمن أقنع أحمد بلاش تصوير وهو هيجيب حق الشاب اللي مات وبالفعل كان مقبوض على الجناة، بعدها الأهالي ثارت وطلعت علي بيت الجاني وحاولوا يخبطوا على الحيطان، وطلعوا الدور الرابع وكان في سيدات من أهل المتوفي واقفين تحت البيت في جدار وقع عليهم من تخبيط الشباب منهم فيهم تسبب في وفاة سيدة زوجة عم المتوفي وإصابة 4 آخرين، أحمد وصله فيديوهات على موبايله، ولم يتم نشرها”. 

وألقت قوات الأمن القبض على أحمد الباهي من منزله في السادسة صباحا، وتم ترحيله لقسم شرطة السادات، وتوجيه تهمه التحريض على العنف. 

وأشار أصدقاء الزميل الصحفي، إلى أنه “لم يرتكب أي جريمة ولم يفعل شيء أو حتى ينشر الفيديوهات التي وصلت إليه، وأنه غادر المنطقة التي شهدت الواقعة قبل وقوع أي أحداث عنف، ولكنه للأسف تعرض للحبس”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *