بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. نائبة تتقدم بطلب إحاطة للحكومة للنظر في تعديل مواعيد العمل

تقدمت الدكتورة صبورة السيد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الحكومة ووزيرة التخطيط، للنظر في تعديل مواعيد العمل، نظرًا للتغيرات الجوية التي تسببت في ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير. 

وقالت صبورة في طلب الإحاطة، إن التغيرات المناخية التي طرأت على العالم تسببت في تغير المناخ وخاصة في الصيف، مضيفة أنه مانشهده بمصر حاليًا لم نتعود عليه، وخاصة أن الطبيعة الطقس في مصر هي الاعتدال طوال السنة. 

وأضافت عضوة مجلس النواب، أن كبار السن والسيدات وحتى من هم في منتصف العمر لا يتحملون هذه الأجواء، وأخيرًا احترق أتوبيس نقل عام بسبب ارتفاع حرارة الجو، كما أكد عدد كبير من الأطباء أن ارتفاع درجة الحرارة قد يتسبب في حالات الوفاة. 

وطالبت النائبة صبورة السيد، الحكومة بالنظر فى تعديل ساعات العمل خاصة في فصل الصيف، دون التأثير على مصالح المواطنين أو تأثر الدولة ومؤسساتها بهذا الأمر. 

واقترحت النائبة أن تبدأ ساعات العمل فى فصل الصيف من الساعة الخامسة صباحاً وتنتهى 12 ظهراً، وبالنسبة للمصالح الحكومية التى تتطلب وقت أكثر، يتم تقسيم الموظفين حسب الرغبة وحاجة العمل الى دورة عمل مسائية تبدأ من الساعة الخامسة عصراً، والغرض من ذلك تجنب الخروج فى وقت ذروة إرتفاع رجات الحرارة، مع الأخذ فى الاعتبار ذوى الإعاقة والسيدات الحوامل وغيرهم من الفئات التى نص عليها القانون. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *