بريطانيا تعلن تسجيل 454 حالة وفاة بفيروس كورونا.. وإندونيسيا تهدد بفرض غرامات على رافضي تلقي اللقاحات

كتب – أحمد سلامة ووكالات

أعلنت السلطات الصحية البريطانية، اليوم الخميس، تسجيل 454 وفاة و12057 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، نزولا من 738 وفاة و12718 إصابة في اليوم السابق.. ويرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات بمرض كوفيد-19 إلى 119387 حالة.

كما أشارت البيانات الرسمية إلى أن 16.4 مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا، فيما أخذ 573724 شخصا الجرعتين.

وكانت دراسة أجرتها جامعة “إمبريال كوليدج لندن” كشفت أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا انخفضت بأكثر من الثلثين منذ شهر يناير الماضي.

في غضون ذلك، هددت سلطات العاصمة الإندونيسية جاكرتا بفرض غرامات تصل إلى 5 ملايين روبية (356.89 دولار) على السكان الذين يرفضون تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، وقال نائب حاكم جاكرتا، أحمد رضا باتريا، إن سلطات المدينة تتبع القواعد فحسب، وإن مثل هذه العقوبات كانت الملاذ الأخير في جاكرتا التي تحصي نحو ربع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

وأضاف في حديثه مع الصحفيين اليوم الخميس: “إذا رفضته (اللقاح) فهناك أمران، المساعدة الاجتماعية لن تمنح، بالإضافة إلى فرض غرامة”.

وأشارت المسؤولة بوزارة الصحة سيتي نادية ترميزي إلى أن “العقوبات هي آخر جهودنا لتشجيع الناس على المشاركة في التلقيح”.

وكانت السلطات الإندونيسية أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر عن أمر رئاسي ينص على أن أي شخص يرفض اللقاحات يمكن أن يُحرم من المساعدة الاجتماعية أو الخدمات الحكومية أو يُجبر على دفع غرامة، وتشير آخر الإحصائيات إلى تسجيل 1252685 إصابة و33969 وفاة بالفيروس في عموم البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *