برلمانية تطالب الحكومة بسرعة توفير أدوية علاج الأورام والقضاء على مافيا السوق السوداء: انقذوا المرضى وذويهم

كتبت: ليلى فريد  

طالبت النائبة أمل سلامة، عضوة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الحكومة بسرعة توفير النواقص في أدوية علاج أمراض السرطان إلى مراكز الأورام التابعة للجامعات ووزارة الصحة، لإنقاذ المرضى وذويهم من مافيا الأدوية الذين يضاعفون أسعار الأدوية التى يتم تهريبها من الخارج. 

وقالت النائبة أمل سلامة،في تصريحات لها، إنها ستتقدم بطلب إحاطة إلى مجلس النواب، لمطالبة الحكومة بسرعة توفير أدوية علاج الأورام، ووضع حد للسوق السوداء، ومافيا الأدوية الذين يساهمون بشكل مباشر فى ارتفاع فاتورة العلاج من خلال إخفاء الأدوية، ما يؤدى إلى زيادة أسعارها بشكل خارج قدرات المرضى مهما كانت قدراتهم المادية، وخصوصا أن أدوية الأورام أسعارها خيالية. 

وأشادت أمل سلامة بالمبادرات الرئاسية فى مجال الصحة وخصوصا المبادرة الرئاسية للكشف المبكر على سرطان الثدى، والتوعية والوقاية من الأمراض السرطانية، مؤكدة أن الاكتشاف المبكر والتشخيص يساهم فى العلاج المناسب وانخفاض حالات الإصابة، حيث يتم علاج جميع المواطنين بالمجان، وفقا لأحدث البرتوكولات العالمية. 

ودعت النائبة الحكومة بسرعة الانتهاء من إنشاء أكبر مصنع لتصنيع أدوية الأورام، لتوفير الأدوية بأسعار مناسبة، بما يساهم فى تقليل الاستيراد، وعدم الضغط على العملات الأجنبية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *