بدون هالاند.. مانشستر سيتي يكتسح ليفربول برباعية ويواصل الضغط على أرسنال

وكالات

واصل فريق مانشستر سيتي ضغطه على أرسنال المتصدر وحسم قمته مع ليفربول بالفوز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف، السبت في افتتاح الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد أن كان متأخرا في النتيجة.

ومنح نجمنا المصري محمد صلاح التقدم لليفربول في الدقيقة (17)، وهو الهدف السابع لصلاح في شباك مانشستر سيتي في آخر 9 مباريات خاضها في كل المسابقات. لكن أصحاب الأرض ردوا بقوة عن طريق خوليان ألفاريس (27)، وكيفن دي بروين (46)، وكذا إلكاي غوندوغان (53) وجاك غريليش (74).

وحقق فريق بيب غوارديولا فوزه الرابع تواليا في الدوري ليقلص الفارق إلى 5 نقاط مع أرسنال (69 نقطة) الذي يستضيف ليدز يونايتد لاحقا، علما أن لدى سيتي مباراة مؤجلة.

ويلتقي سيتي وأرسنال على ملعب الاتحاد في 26 إبريل، في مباراة قد تكون حاسمة على لقب البريميرليج الطامح إليه أرسنال للمرة الأولى منذ 2004.

ويتمتع سيتي بمشوار أسهل نسبيا من منافسه على الورق في الأمتار الأخيرة، لكن تركيزه مشتت في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في قمة مبكرة ضد بايرن ميونيخ الألماني ونصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد شيفيلد يونايتد، في حين أن المدفعجية ودّعوا قاريا من يوروبا ليج ومن الكأس.

وحقق سيتي فوزه الأول على ليفربول في الدوري منذ قرابة العامين، بعد أن سقط ضده ذهابا هذا الموسم في الدوري بهدف صلاح، قبل أن يثأر بإقصائه من كأس الرابطة.

أما فريق يورغن كلوب، فمني بخسارة ثانية تواليا ليبقى على بعد سبع نقاط من آخر مركز مؤهل لدوري الابطال.

وجاءت أهداف سيتي الأربعة رغم غياب المهاجم النرويجي إرلينج هالاند الذي سجل 42 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم مع فريقه، بسبب إصابة في الفخذ أبعدته عن النافذة الدولية مع منتخب بلاده.

وبهذا الفوز رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 64 نقطة بفارق 5 نقاط خلف أرسنال فيما تجمد رصيد ليفربول عند 42 نقطة وأصبح مهدداً بفقدان مركزه السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *