بدء عملية التصويت في انتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب بـ 333 لجنة على مستوى الجمهورية وتحت إشراف قضائي

درب
انطلقت صباح اليوم، عملية التصويت فى انتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب العام، وذلك في 333 لجنة على مستوى الجمهورية بمقر النقابة العامة ومقرات النقابات الفرعية، تحت إشراف قضائي كامل.


ويتنافس على منصب النقيب العام 18 مرشحًا، وفقًا للكشوف النهائية التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات من النقابة العامة للمحامين.. فيما تتولى هيئة قضايا الدولة، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية يترأسها المستشار عبدالناصر أبوالعزم عيسى نائب رئيس الهيئة.


وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 333 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، وبلغ عدد الناخبين المقيدة أسمائهم 289252 عضوًا.


وأعلنت اللجنة المشرفة عن التعليمات المتعلقة بإجراء العملية الانتخابية، مشددة على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة، وتطهير اللجان كل ثلاث ساعات، والتباعد الاجتماعي، وكل التدابير الاحترازية المطلوبة، حرصًا على سلامة الجميع، مؤكدة أن عمليات التصويت التي بدأت في تمام الساعة التاسعة صباحا ستنتهي فى تمام الخامسة مساءً.


وأشارت إلى أنه لا تبدأ عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتأكد رئيس اللجنة العامة من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.


وأوضحت أن طريقة التصويت تكون بوضع علامة أمام الاسم المراد اختياره، وفي حالة تساوي الأصوات بين اثنين أو أكثر من المرشحين يعلن فوز الأقدم قيدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *