بدء جلسة الكنيست للتصويت على حل البرلمان الإسرائيلي (حكومة الاحتلال على حافة التقسيم)

بدأ الكنيست الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، جلسة مناقشة مشروع قانون تقدمت به المعارضة البرلمانية برئاسة يائير لابيد، ينص على حل الكنيست والتوجه إلى انتخابات عامة.

ووفقا للقانون الإسرائيلي، سيتم عرض مشروع القانون على الهيئة العامة للكنيست في قراءة تمهيدية على مشروع القانون ستليه بعد ذلك ثلاث قراءات الى ان يصبح قانونا ناف المفعول، بحسب موقع I24 العبري.

ويحظى مشروع القانون المذكور بأغلبية أكثر من نصف أعضاء الكنيست، ومن المتوقع أن يمر بالقراءة التمهيدية، على أن تتواصل جهود تسوية الأزمة السياسية في الفترة بين القراءات المتتالية للقانون.

وأعلن بيني جانتس، مساء أمس، أنه وحزبه “أزرق أبيض” سيصوت لصالح حل الكنيست، وذك “لأن نتنياهو يعرقل المصادقة على الميزانية منذ عدة أشهر”، على حد تعبيره، وأضاف أن نتنياهو يملك الوقت الكافي الآن للعمل على إعداد الميزانية للعام 2021، والمصادقة عليها قبل الانتهاء من سن قانون حل الكنيست.

ودعا  رئيس حكومة الاحتلال، حليفه الائتلافي جانتس إلى التراجع عن دعمه لمشروع قانون حل الكنيست، وحثه على العمل سويا على التمسك بالوحدة للتصدي لكورونا ولتأمين مصالح من وصفهم بالمتضررين جراء الوباء في هذه الفترة.

وما يزال النائب منصور عباس، رئيس “الموحدة” داخل القائمة المشتركة، التي تجمع بين 4 أحزاب، يلتزم الغموض بموقفه من التصويت اليوم على مشروع قانون حل الكنيست، ما إذا كان سيختار التصويت المغاير لبقية مركبات القائمة المشتركة التي أعلنت أنها ستصوت إلى جانب قانون حل الكنيست، أم أنه سيصوت ضد الحل إلى جانب كل من حزب الليكود وحزب شاس وحزب يهدوت هتوراة.

One thought on “بدء جلسة الكنيست للتصويت على حل البرلمان الإسرائيلي (حكومة الاحتلال على حافة التقسيم)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *