بدء تطعيم العاملين بوزارة البيئة بلقاح كورونا.. وهالة زايد: سبتمبر المقبل وصول 5.2 مليون جرعة من لقاحي”موديرنا وفايزر”

كتب – أحمد سلامة

بدأت وزارة البيئة تطعيم العاملين بها وجهازيها شئون البيئة وإدارة تنظيم المخلفات لتلقى الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وتستمر الحملة التي تنظمها الوزارة، من خلال لجنة تابعة لوزارة الصحة على مدار 3 أيام في مقر وزارة البيئة.

وقالت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، إن الحملة تأتى تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذا القرارات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بأن يتم التنسيق مع وزارة الصحة لحصول العاملين بالوزارات على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد للحد من خطر انتشار عدوى الفيروس والحفاظ على سلامة الجميع.

وشددت على متابعة كافة الترتيبات والتجهيزات في مقر الوزارة وانتظام سير عملية التطعيم والتى بدأت اليوم لتسهيل إجراءات تطعيم العاملين بها وإتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

ووجهت وزيرة البيئة الشكر إلى الأطقم الطبية من أطباء وتمريض لدورهم الكبير في تقديم أوجه الدعم لوقاية المواطنين من فيروس كورونا وجهودهم في تقديم اللقاح للعاملين بالوزارة وجهازي شئون البيئة وإدارة تنظيم المخلفات.

من جهتها، قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد إنه من المقرر وصول 5.2 مليون جرعة من لقاحي (موديرنا وفايزر)، في سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى اللقاحات المتوفرة في مصر.

وأضافت الوزيرة- خلال مؤتمر صحفي، اليوم- أن هناك 10 ملايين مواطن سجلوا على موقع الوزارة; لتلقي اللقاح، 7.5 مليون مواطن منهم تلقوا اللقاح حتى الآن، داعية المواطنين لتلقي اللقاح خاصة أن مصر بدات تشهد زيادة في أعداد المصابين منذ الأسبوع الماضي.

وأشارت هالة زايد إلى أنه سيتم تلقيح الطلبة الراغبين في السفر، كما سيتم تلقيح طلاب الثانوية العامة قبل دخولهم الجامعات، لافتة إلى أهمية حصولهم على الجرعتين قبل العام الدراسي الجامعي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *