بجاحة أمريكية.. جو بايدن: حزنت وغضبت بسبب انفجار مستشفى المعمداني لكن يبدو أن الجانب الآخر من يقف وراءه وليس إسرائيل

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن حزنه وغضبه بسبب ما وصفه بـ”الانفجار” في مستشفى المعمداني في غزة، والذي وقع مساء الثلاثاء وخلف أكثر من 500 شهيد فلسطيني.

لكنه الرئيس الأمريكي لم يتهم الاحتلال بتنفيذه، وقال إنه بناء على ما شاهده “يبدو أن الجانب الآخر وراء ذلك” وليس إسرائيل.

وقال بايدن إن “حماس ارتكبت فظائع في إسرائيل، علينا أن نوفر لإسرائيل كل ما تحتاجه للرد على هجماتها”.

وانتقد مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي خطاب بايدن، ومن هؤلاء صاحب حساب باسم عبود عماد، الذي غرد عبر منصة “إكس” قائلا: “خطاب بايدن داعم بشكل همجي للاحتلال واللي بيعمله وبيقول بكل بجاحة بنقدم المساعدة إلهم”.

وقال صاحب حساب باسم الكابتن أحمد: “يقتلون الأطفال والعزل من النساء والشيوخ ويهدمون البيوت ويتقدمون بالعزاء..  فعلاً بجاحة وقلة ادب صهيوامريكية”.

وخلفت مجزرة المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في قطاع غزة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الثلاثاء عن استشهاد أكثر من 500 فلسطيني وسقوط مئات الجرحى.

ويتواصل الأربعاء، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني عشر على التوالي، موقعا مئات الشهداء وآلاف الجرحى في صفوف المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير في الأبراج والمنازل والبنايات السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية. كما تتواصل المعارك بين فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق غلاف قطاع غزة. 

وكانت حركة حماس قد شنت عملية عسكرية مباغتة السبت، أطلقت عليها “طوفان الأقصى” وتسلل مقاتليها إلى داخل الأراضي المحتلة، في إطار حق الفلسطينيين المشروع في الدفاع عن حقوقهم المشروعة وأراضيهم المحتلة، وفي ظل صمت عالمي على انتهاكات التي يقوم بها الاحتلال على مدار ستة عقود من الاحتلال العسكري العدائي على مجموع السكان المدنيين.

وارتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 1400 والجرحى إلى 3 آلاف جراء عمليات التوغل المباغت الذي نفذته حماس.

في المقابل، ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي إلى 3200 شهيد فيما أصيب أكثر من 11 ألفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *