بايدن يحذر: إسرائيل تخاطر بفقدان الدعم الدولي مع استمرار سقوط ضحايا فلسطينيين بأعداد كبيرة

وكالات

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، من أن إسرائيل “تخاطر بفقدان الدعم الدولي من دول العالم مع استمرار سقوط ضحايا فلسطينيين بأعداد كبيرة”.

وأضاف بايدن، في مقابة مع قناة “إن بي سي”، أن إسرائيل التزمت بتمكين الفلسطينيين من الإخلاء من رفح في جنوب غزة قبل تكثيف حملتها هناك لتدمير حماس.. مشيرًا إلى أن هناك اتفاقا من حيث المبدأ على وقف إطلاق النار بين الجانبين أثناء إطلاق سراح المحتجزين لدى حماس.

وقال “رمضان يقترب، وكان هناك اتفاق بين الإسرائيليين على عدم القيام بأي أنشطة خلال شهر رمضان، لكي نمنح أنفسنا وقتا لإخراج جميع الرهائن”.

وتابع الرئيس الأمريكي قائلا إن وقف إطلاق النار المؤقت قد يساعد باتجاه حل الدولتين والتطبيع مع السعودية.

وتأتي تصريحات جو بايدن بعد ساعات من وفاة الطيار الأمريكي الذي أضرم النار في نفسه أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي في واشنطن بعد ساعات من قيامه بذلك يوم الأحد، 25فبراير 2024 احتجاجا على الحرب في غزة، وفق ناطقة باسم سلاح الجو، وكان قد أعلن أنه كان طياراً في الخدمة الفعلية في سلاح الجو الأمريكي”.

وتم نقل الطيار الأمريكي في حالة حرجة إلى المستشفى بعد أن تمكن أفراد من جهاز الخدمة السرية من إخماد النيران. وقال الطيار الذي كان يرتدي الزي العسكري في تسجيل مصوّر بثه على الهواء مباشرة عبر الإنترنت، بحسب صحيفة نيويورك تايمز، “لن أكون متواطئا بعد الآن في الإبادة الجماعية”.

ذكرت الصحيفة أن الرجل وضع هاتفه جانباً ليصوّر وهو يسكب على نفسه سائلا شفافا، ثم أضرم النار في جسده وهو يصرخ “فلسطين حرة “، حتى سقط على الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *