بالفيديو.. مقاتلو القسام يدكون جنود وآليات الاحتلال من مسافة صفر في خان يونس.. واقتحام جديد لمخيم جنين

كتب: وكالات

نشرت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- صورا تظهر اشتباك مقاتليها مع جنود وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من محاور مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وبدأ الفيديو باستهداف أحد المقاتلين دبابة ميركافا من مسافة صفر ثم استهداف أخرى من فوق سطح إحدى البنايات.

وأظهر الفيديو استهداف مزيد من الآليات في شوارع خان يونس، إلى جانب استهداف جنود كانوا متمركزين في أحد المباني.

وقصف أحد المقاتلين دبابة ميركافا من مسافة صفر، وقال إنها “للشيخ صالح رحمه الله عليه”، في إشارة إلى القيادي بالحركة صالح العاروري الذي استشهد في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت في ديسمبر الماضي.

كما ظهر مقاتلو القسام، وهم يشتبكون مع جنود الاحتلال بالأسلحة الخفيفة، ثم قصفوا ناقلة جند قالوا إنها كانت محملة بالمتفجرات.

وقبل أيام، أعلن جيش الاحتلال مقتل 9 جنود وضباط في تفجير ناقلة الجند المجملة بالمتفجرات، والتي قال إنها قصفت من جانب إحدى الدبابات عن طريق الخطأ.

ونشرت القسام صورا تظهر بعض المخلفات التي حصلت عليها بعد تفجير ناقلة الجند، كانت تضم ملابس وخوذا وبعض الأسلحة والمعدات.

وكانت القسام أعلنت في وقت سابق اليوم السبت توجيه رشقة صاروخية جديدة إلى مستوطنات غلاف غزة.

وقالت الكتائب إنها قتلت وجرحت أفراد 4 مجموعات إسرائيلية راجلة، واستهدفت 6 دبابات من طراز ميركافا، ومروحية، وناقلة جند، وجرافة في معارك خان يونس جنوبي القطاع.

وفي سياق متصل اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين ومخيمها .

وأفادت مصادر أمنية بأن عددا من الآليات العسكرية تساندها جرافات، اقتحمت المدينة من شارع جنين الناصرة، بحسب وكالو وفا الرسمية.

وقالت إن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في المدينة، واندلعت مواجهات عنيفة عند دوار السينما، وحي الخروبة، وداور البطيخة، وأطراف المخيم، وداهمت محيط مستشفى جنين الحكومي وأزالت البسطات من أمامه، وجرفت الشوارع في محيطه، وأوقفت مركبة إسعاف وفتشتها، وكذلك داهمت محيط مستشفى الأمل.

وأضافت أن جرافة عسكرية من نوع (D9) تقوم بتجريف شارع حيفا غرب المدينة، مع تعزيزات كبيرة من قوات الاحتلال.

وأطلقت قوات الاحتلال النار بشكل مباشر على الطواقم الصحفية أثناء تغطيتها عدوان الاحتلال على مدينة جنين، فيما بدأت بمحاصرة أطراف مخيم جنين، وتجريف الشوارع وتدمير البنية التحتية في المدينة ومحيط الميخم، بالتزامن مع تحليق مكثف للطائرات المسيرة الإسرائيلية.

وأَضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، واندلعت مواجهات عنيفة في الأحياء، بالتزامن مع استمرار تجريف الشوارع وتدمير البنية التحتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *