بالفيديو| مرشحو التيار المدني في جولة إعادة المرحلة الثانية.. وجوه الأمل في مقابل المال السياسي (لسة الأماني ممكنة)

الطنطاوي وعبدالعليم داود في كفر الشيخ وضياء داود بدمياط والشرقاوي بالمنصورة وعبدالغني بالزيتون وبلال بالمحلة وسمر فودة بمصر الجديدة

المرشحون: وقفنا في وجه طغيان المال السياسي.. ومعا نستكمل المسيرة

محمود هاشم

كشفت نتائج الجولة الأولى للمرحلة الثانية انتخابات مجلس النواب التي عقدت يومي السبت والأحد الماضيين في 13 محافظة عن خوض عدد من المرشحين ممثلي التيار المدني جولة الإعادة المقرر عقدها في 7 و8 ديسمبر المقبل، على أن تعلن اللجنة الوطنية للانتخابات النتيجة الرسمية في 15 نوفمبر الحالي.

وضمت القائمة 7 مرشحين هم: أحمد الطنطاوي وعبد العليم داود بكفر الشيخ، ومحمد عبدالغني في الزيتون والأميرية، وضياء الدين داوود بدمياط وأحمد سلام الشرقاوي بالمنصورة وأحمد بلال في المحلة الكبرى، وسمر فرج فودة في مصر الجديدة ومدينة نصر، وجميعهم مدعومون من الحركة المدنية الديمقراطية.

وكان النائب الحالي وعضو تكتل “25/30” هيثم الحريري، أول الصاعدين لجولة الإعادة من المرشحين المدعومين من الحركة المدنية، بعد نجاحه في الجولة الأولى من انتخابات المرحلة الأولى لمجلس النواب في محافظات الإسكندرية.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس النواب، بالدائرة الأولى كفر الشيخ وقلين، نتيجة الحصر العددي للأصوات لانتخابات الدائرة، والتي أجريت بين 49 مرشحا.

وبحسب العدد الإحصائي، يخوض 6 مرشحين جولة الإعادة في الدائرة، يتصدرهم النائب وعضو تكتل “25/30” أحمد محمد رمضان الطنطاوي، بعد حصوله على 44 ألفا و402 صوتا، كما حصل المرشح عن حزب الوفد باسم عبدالمحسن حامد حجازي على 34 ألفا و47 صوتا، في مقابل 30 ألفا و877 صوتا للمرشح سيد شمس الدين.

وحصد اللواء مراد جمال محمد القطان على 29 ألفا و28 صوتا، وياسر منير عبدالجواد عبدالخالق 27 ألفا و28 صوتا، ومحي الدين فتح الله محمد القطان على 22 ألفا و85 صوتا.

وبعد إعلان خوضه جولة الإعادة، كتب الطنطاوي عبر صفحته على “فيسبوك”: “يا شركاء الحلم وحُراس الأمل: الفرح بانتصاركم حقكم، وحراسة إرادتكم واجبي”، وأضاف: “وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ”.

وفي المحافظة نفسها، وأظهرت النتائج الإحصائية لانتخابات النواب في الدائرة الرابعة، ومقرها مراكز دسوق وفوة ومطوبس، عن إجراء إعادة على مقاعد الدائرة الثلاثة، الصحفي محمد عبدالعليم داود، وكيل مجلس الشعب السابق، مرشح حزب الوفد، وحصل على ٥٤٨٥٩ صوتا، والثاني اللواء صلاح المعداوي، محافظ الدقهلية الأسبق، مرشح حزب مستقبل وطن وحصل على ٣٩١٦٥ صوتا، والثالث عادل النجار، مرشح حزب مستقبل وطن، وحصل على ٣٧١٤٨ صوتا.

كما حصل يوسف عبدالفتاح البدري، النائب السابق “مستقل” على ٣٠١٧٨ صوتا، وجاء في المركز الخامس، محمد سعد الصمودي، مستقل، وحصل على ٢٩٨٤١ صوتا، وجاء في المركز السادس، عادل عبد السلام جعفر، مستقل وحصل على ٢٧٦٧٥ صوتا.

وشكر داود أهالي دائرته بعدما أظهرت المؤشرات الأولية دخوله جولة الإعادة، وقال في حسابه على “فيسبوك”: “اللهم لك الحمد ولك الشكر، على نعمك التي غمرت بها شخصي الضعيف الذي سلم أمره كاملاً لك وحدك، فكانت نعمك، جنود الله في أرضك بمراكز دسوق وفوه ومطوبس وتوابعهم، فهم وبحق أهلي وسندي “.

وأضاف: “منحوني جميعاً ثقتهم الغالية، التي أعتبرها وساماً علي صدري، وأتقدم إليهم جميعاً بخالص امتناني وشكري وتقديري، ولكل من وقف بجانبنا ودعمنا ومن لم تمكنه الظروف وانشغل عنا، ومن منحنا صوته ومن لم ننال ثقته في تلك الجولة، ومن وجه لنا في يوم من الأيام كلمة شكر، ومن انتقدنا نقداً موضوعياً لأننا في النهاية نؤمن بالرأي والرأي الآخر”، وتابع: “بدعمكم جميعاً سنكمل معاً المسيرة معتمداً على الله أولاً ثم أصواتكم وجهدكم”.

وفي دائرة الزيتون والأميرية بالقاهرة، أعلنت نتيجة الانتخابات في الجولة الأولى، بدخول النائب الحالي وعضو تكتل “25/ 30” محمد عبدالغني، جولة الإعادة.

وقال عبدالغني، بعد إعلان النتيجة: “أشكر كل أهل الزيتون والأميرية الكرام الذين وقفوا معنا في مواجهة طغيان المال السياسي وكل الأساليب الغريبة علينا التي واجهناها”، وأضاف: “أتشرف بأن أنتمي إلى كل الفريق الذي وقف بالساعات ومشي آلاف الخطوات من أجل المبدأ والحلم والحق”.

وتابع: إخوتي الأعزاء إن جهدكم الذي بذلتموه بإخلاص شديد، وكل خطوة مشيتموها، أو نقطة عرق بذلتموها، أو لحظة واحدة وقفتموها، هي شمعة تنير الطريق من أجل مستقبل أفضل لنا ولأبنائنا ولوطننا، من حقكم أن تسعدوا بانتصار إرادتكم، وواجبي أن أعاهدكم على أن نحافظ على ارادتنا وشرف دائرتنا ووطننا”.

وفي الدائرة الأولى بدمياط التي تضم بندر ومركز دمياط، ومركز كفر البطيخ، ورأس البر، ودمياط الجديدة، دخل النائب الحالي وعضو تكتل “25/30” ضياء الدين داود جولة الإعادة، حاصلا على أعلى الأصوات بـ٤٣٥٨٦ صوتا، متوجها بالشكر لأهالي دائرته على انتخابه.

كما أسفرت نتائج الحصر العددي لفرز أصوات الناخبين بالدائرة الأولى ومقرها مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية عن إجراء جولة الإعادة بين 4 مرشحين من إجمالي 43 مرشحا، من بينهم النائب الحالي وعضو تكتل “25/30” أحمد سلام الشرقاوي، الذي حصل على 25229 صوتا.

وحصل وحيد رمضان فودة مرشح حزب “مستقل وطن” على 35523 صوتًا، ومحمد البسيوني، مرشح حزب “الشعب الجمهوري” على 22414 صوتًا، والمرشح المستقل نبيل أبو وردة على 13616 صوتًا.

ونشر الشرقاوي صورا له مع عدد من أنصاره بعد إعلان خوضه جولة الإعادة، مرفقا إياها بجملة “كل التقدير والشكر لأهالي المنصورة”، مضيفا: “موعدنا 7 و8 ديسمبر”.

كما يخوض الصحفي أحمد بلال جولة الإعادة عن دائرة المحلة الكبرى بعد حصوله على18150  صوتا، وقال بلال بعد إعلان النتيجة: “كل الشكر لشعب المحلة، وفي القلب منه شباب المدينة اللي انتصروا للحلم والرؤية وأنصفونا ونجونا من طوفان المال السياسي، أنتم أثبتم أنه برغم كل شيء لسه في أمل وإن لسه الأماني ممكنة.

وعزا بلال نجاحه في الجولة الأولى إلى متطوعي حملته “الذين قاوموا اليأس والإحباط وتمسكوا بالأمل، وواصلوا الليل بالنهار وتعبوا لتحقيق حلمهم، ولم يستطع أحد إيقافهم، لإيمانهم بحلمهم محاربتهم من أجله وإيمانهم بالنصر”.

كما أعلنت سمر فرج فودة، ابنة شهيد الكلمة المفكر الراحل فرج فودة، دخولها جولة الإعادة في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب فردي مستقل، عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر بمحافظة القاهرة، وفق المؤشرات الأولية.

وقالت سمر، عبر حسابها على “فيسبوك”: “صباح الخير، الحمد والشكر لله، ٢ كسبوا من أول مرة ألف مبروك لهم، وأنا إعادة على المقعد الثالث”.

وكانت سمر فرج فودة اتهمت، في تصريحات سابقة، مرشحي حزب مستقبل وطن باستخدام السلطة التنفيذية والمال السياسي في حشد الناخبين والتضييق على حظوظ المرشحين المستقلين، متهمة إياهم بالإضرار بالحياة السياسية في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *