بالفيديو| في ليلة الحظر الأولى.. من شُرفات المنازل: أطفال يكبرون وشباب يعزفون “ديسباسيتو”

كتب / أحمد سلامة

شهدت الليلة الماضية، بداية تطبيق حظر الحركة، الصادر بقرار من مجلس الوزراء ضمن عدة إجراءات اتخذتها الدولة من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا.
وخلت الشوارع تماما من المارة في عدة أحياء بالقاهرة الكبرى رصدتها “درب”، فيما تواجد انتشار شرطي مكثف من أجل التأكد من تنفيذ الحظر.
وبينما خلت الشوارع، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لعدد من المواطنين في شرفات منازلهم.. حيث ردد بعض الأطفال التكبيرات، فيما قام بعض الشباب بتقديم عروض فنية من خلال العزف على آلة الكمان حيث عزف الشاب -الذي لم تتمكن درب من الوصول إليه- أغنية “ديسباسيتو” التي حققت نجاحا كبيرا في الفترة الأخيرة.

تكبيرات من البلكونات في أول أيام الحظر في امبابه، ارض اللواءالناس اتخنقت من قعدة البيت وزاد عليهم الحظر الليلي فقالوا يكبروا بشكل جماعي من البلكونات والشبابيك ويدعوا ربنا يمكن يزيح البلاء والوباء#كورونا#حظر_التجول#تكبيرات

Geplaatst door Tayser Kawayed op Woensdag 25 maart 2020

وعشان إحنا في شارع الهرم مختلفين فأكيد مش هنكبر من البلكونات يعني، في شارع حسن محمد، والد وقف في بلكونته يعزف بالكمانجة موسيقى أغنية ديسباسيتو والجيران بيسقفوا وحاجه أخر روقان ♥ #الهرم_إيطاليا_مصر 😀 #كورونا #الحظر_الجميل

Geplaatst door Mohamed Fawzy op Woensdag 25 maart 2020

ورصدت “درب” خلو شوارع عدة أحياء بالقاهرة الكبرى من حركة المرور، حيث التزم المواطنون والمحال التجارية بتنفيذ قرار مجلس الوزراء بتطبيق حظر للحركة يبدأ في السابعة مساء وينتهي في السادسة صباحًا ضمن عدة إجراءات اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

يأتي هذا في أعقاب قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر الانتقال أو التحرك للمواطنين على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا؛ لمدة أسبوعين، درءًا لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التى يُقدرها مأمورو الضبط القضائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *