باريس سان جيرمان يفوز على لايبزيج بثلاثية نظيفة ويصل لنهائي دوري الأبطال لأول مرة

تأهل فريق باريس سان جيرمان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعدما قاده أنخيل دي ماريا للفوز بثلاثية نظيفة على رازن بال شبورت لايبزيج مساء الثلاثاء.

وتقدم بطل فرنسا بنتيجة (2- 0) في الشوط الأول بفضل هدفي ماركينيوس ودي ماريا قبل أن يضيف خوان بيرنات الهدف الثالث في الدقيقة 56 في انتصار سهل باستاد دا لوز.

ويلعب باريس سان جيرمان، الذي يحتفل بمرور 50 عاما على تأسيسه في 1970، في النهائي ضد الفائز من مواجهة بايرن ميونيخ وأولمبيك ليون  مساء يوم الأربعاء.

وكان فريق العاصمة الفرنسية بعيدا عن متناول لايبزيج الذي كان ينافس في بطولات الهواة قبل 11 عاما وقلب كل التوقعات بإخراجه توتنهام هوتسبير وأتليتيكو مدريد في طريقه إلى الدور قبل النهائي.

وقال دي ماريا: تفوقنا على المنافس منذ الدقيقة الأولى، سيكون من الصعب النوم من الآن وحتى موعد النهائي.

وأضاف: «اجتهدنا طيلة المباراة وأظهرنا أننا نستحق الوجود هنا. لا يهم من سنقابل في النهائي سواء كان بايرن أو ليون حيث سنقدم كل ما لدينا».

يذكر أن سان جيرمان خاض 110 مباريات في دوري الأبطال وهو أكبر عدد من المواجهات يلعبها أي فريق قبل بلوغ النهائي لأول مرة ليتجاوز رقم أرسنال البالغ 90 مباراة ما بين 1971 و2006.

وسبق أن وصل سان جيرمان إلى نهائي قاري مرتين من قبل إذ نال لقب كأس أبطال الكؤوس في 1996 قبل أن يفقده في النهائي في الموسم التالي.

وكان أولمبيك مرسيليا هو الفريق الفرنسي الوحيد الذي نال لقب كأس أوروبا عندما تغلب على ميلان الإيطال في 1993.

من جانبه، قال كيليان مبابي، إنه يشعر بأجواء مماثلة لمسيرة فرنسا نحو الفوز بكأس العالم لكرة القدم في 2018 بعد وصول باريس سان جيرمان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بانتصاره الرائع 3-صفر على رازن بال شبورت لايبزيج يوم الثلاثاء.

وأبلغ مهاجم منتخب فرنسا مؤتمرا صحفيا «أشعر بالأجواء نفسها لأننا نجحنا في صنع مجموعة تدرك أهميتها والكل يؤدي دوره».

وأضاف: «نقوم بالعديد من الأنشطة خارج الملعب، ربما يعد الأمر زائدا عن الحد بالنسبة للبعض لكن بهذه الطريقة تأتي الألقاب».

وتابع: «من الأسهل بذل الجهد والتضحية من أجل زملائك إذا كانوا أصدقائك».

وقدم مبابي أداء متوسطا أمام لايبزيج، لكنه عاد للتو من إصابة في الكاحل وما زال يفتقر للياقة المباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *