انهيار جزء من سور مدرسة العائلة المقدسة.. ولا أنباء عن وفيات أو إصابات

كتب – أحمد سلامة وصحف


تلقت غرفة العمليات بحى مصر الجديدة بلاغا بانهيار جزء من سور مدرسة العائلة المقدسة، الكائنة بتقاطع شارع فريد مع شارع لومومبا في حي مصر الجديدة.
وعلى الفور كلف اللواء حسام لبيب محمد خميس، رئيس حى مصر الجديدة، بتوجيه ادارة الاشغالات وإدارة المتابعة الميدانية، يرافقها شرطة مصر الجديدة وقوات الحماية المدنية بالانتقال بمعداتهم إلى مكان البلاغ.. ولم يسفر الحادث عن أي خسائر في الأرواح.
وأضاف رئيس حي مصر الجديدة، أنه تم تشكيل لجنة بمنطقة الإسكان بالحي وبالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية وقامت بالمعاينة سور المدرسة على الطبيعة وتم فرض كردون حول سور المدرسة لمنع اقتراب أحد منه حتى انتهاء أعمال الترميم.
وخلال الأسبوع الأول من الدراسة، وقعت عدة حوادث متتالية أسفرت عن وفيات وإصابات، حيث سقط جزء من سور سلم مدرسة المعتمدية الإعدادية بكرداسة بمحافظة الجيزة على الطالبات نتيجة التدافع والدخول للفصول بعد طابور الصباح وعدم التنظيم من إدارة المدرسة، ما أودى بحياة الطالبة ملك محمد وإصابة 15 طالبة أخريات، كما توفيت طفلة أخرى بعد سقوطها من الطابق الثالث بالمدرسة.
وألقت مباحث مركز شرطة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، القبض مدرس لغة عربية بمدرسة طرانيس العرب الإبتدائية التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية، وذلك بعد تعديه على طالبة بالصف الرابع الابتدائي بالضرب مستخدما عصا على الرأس، ما تسبب في إصابتها بغيبوبة ونزيف حاد في المخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *