انطلاق عرض «صاحب مقام» ابتداءً من الليلة على «المسرح العائم».. و«طقوس العودة» بمسرح الطليعة

تعرض فرقة مسرح الغد بالتعاون مع فرقة مسرح الطليعة، عرض «صاحب مقام» في السابعة مساء على المسرح العائم الصغير بالمنيل ابتداءً من يوم السبت، ثالث أيام عيد الفطر.

و«صاحب مقام» هو عرض حكي وغناء وإنشاد من خلال تقديم 6 حكايات عن خمسة من الأولياء هم؛ أبو الحسن الشاذلي، السيد البدوي، المرسي أبو العباس، إسماعيل الانبابي،  والسيدة نفيسة، بالإضافة إلى القديس ماري جرجس. ويربط بينهم راوي الحكايات والمنشد.

العرض تأليف مسعود شومان، بطولة أحمد مجدي، محمود الزيات، هبة قناوي وإخراج عادل حسان

كما تقدم «مسرح الغد» بالتعاون مع «مسرح الطليعة»، عرضها الجديد «طقوس العودة»، في السادسة مساء، على قاعة صلاح عبدالصبور بمسرح الطليعة في العتبة ابتداءً من يوم السبت، ثالث أيام عيد الفطر.

فكرة العرض مستوحاة من الموال الشعبي التراثي حسن ونعيمة الأصلي، عن نعيمة التي تبحث عن روح حسن فى حياتها؛ حيث يقدم العرض في قالب طقسي موسيقي غنائي.

ويشار إلى أن مسرحية «طقوس العودة» بطولة ماهر محمود، نجلاء يونس، إعداد وإخراج سعيد سليمان.

يأتي ذلك ضمن البرنامج الذي أعده البيت الفنى للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، بمناسبة عيد الفطر المبارك، والذي يُعرض من خلاله 10 عروض مسرحية تقام بالقاهرة والإسكندرية.

وكانت وزارة الثقافة المصرية، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، عن برنامجها للاحتفال بعيد الفطر المبارك، والذي يشمل عروض إبداعية حية، بالإضافة إلى عروض بث إلكترونية ضمن مبادرة «الثقافة بين ايديك».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *