اندلاع حريق «محدود» في مطار الكويت الدولي.. والسلطات تؤكد: لا تأثير للحريق على حركة الطيران من وإلى المطار

اندلع حريق في صالة جديدة تحت الإنشاء في مطار الكويت الدولي، لكن قوات الإطفاء نجحت في السيطرة عليه، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة الكويتية أحمد سعد الصالح، إن جزءا من مشروع مطار الكويت الدولي الجديد المعروف باسم (تي 2) قد تعرض “لحريق محدود”، صباح الاثنين.

وقالت قوة الإطفاء في بيان صحفي إن فرق الإطفاء سارعت “باحتوائه وإحكام سيطرتها” على الحريق، مشيرة إلى أنه لم يتسبب بوقوع أي خسائر بشرية وأنه “أسفر فقط عن أضرار مادية يجري حصرها مع فتح التحقيق”.

ونقلت وكالة أسوشيتيد برس، عن المتحدث باسم وزارة الداخلية توحيد الكندري، قوله إن سبب الحريق لم يعرف على الفور. ولم يتضح على الفور ما إذا كان أحد قد أصيب.

بدورها أعلنت السلطات الكويتية أن لا تأثير للحريق على حركة الطيران من وإلى مطار الكويت الدولي. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة الكويتية أحمد سعد الصالح في بيان صحفي إن قوة الإطفاء العام تعاملت مع “حريق محدود” في مبنى المطار الجديد.

كذلك، أكدت إدارة الطيران المدني في بيان منفصل أن حركة الملاحة تسير بشكل طبيعي ولم تتأثر بالحريق.

في حين أفادت وسائل إعلام محلية بأن وزير الأشغال علي الموسى أمر بتشكيل لجنة تحقيق محايدة في الحادث على أن تقدم تقريرها خلال أسبوعين.

يشار إلى أن مطار الكويت الجديد هو مشروع قيد الإنشاء تضطلع ببنائه شركة ليماك التركية ووكيلها المحلي شركة الخرافي ناشيونال وتم توقيع عقده في 2016 بكلفة إجمالية قدرها 1.3 مليار دينار ومدة تنفيذ ست سنوات.

ومن المقرر أن يرفع هذا المشروع قدرة مطار الكويت الدولي لاستقبال الركاب إلى 25 مليون راكب سنويا، بدلا من نحو خمسة ملايين راكب سنويا للمطار القديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *