انخفاض ملحوظ في أعداد الإصابة بـ كورونا عالميا: العالم يسجل متوسط 300 ألف حالة بعد بلوغه الـ800 ألف في يناير

الصحة العالمية: انخفاض 500 ألف حالة خلال الأسبوع الماضي مقارنة باللي سبقه بعد أسابيع بلغت ملايين

كتب- حسين حسنين

انخفضت بشكل ملحوظ، أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا على مستوى العالم، بعد وصولها إلى أكثر من 800 ألف حالة إصابة جديدة في اليوم.

وسجل العالم، أمس الأربعاء، حوالي 390 ألف إصابة جديدة، بينما سجل أول أمس الثلاثاء حوالي 345 ألف إصابة، وهو ما يشير إلى انخفاض حاد في أعداد الإصابات عن إصابات نهاية ديسمبر وحتى نهاية يناير.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن العدد العالمي لحالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي، انخفض حوالي 500 ألف إصابة عن الأسبوع الذي سبقه، حيث سجل 2.7 مليون إصابة.

ومحليا، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 411 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 136081 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 618 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 175677 حالة من ضمنهم 136081 حالة تم شفاؤها، و10150 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *