انخفاض في أعداد وفيات وإصابات “كورونا” في فرنسا وإسبانيا

كتب – أحمد سلامة

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية تسجيل انخفاض في عدد المصابين بفيروس كورونا الخاضعين للعلاج في المستشفيات.

وأكدت الصحة الفرنسية اليوم السبت، أن عدد الأشخاص الذين نقلوا إلى المستشفيات انخفض بواقع 205 خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل إلى 17178 شخصا.

ويستمر عدد المصابين بكورونا في المستشفيات بالتراجع منذ أكثر من 5 أسابيع.

وأشارت الوزارة كذلك إلى نقل 30 مصابا بحالة خطيرة إلى غرف العناية المركزة فيما انخفض عدد المصابين في العناية المركز بنسبة 2.1% ليصل إلى 1665 شخصا.

أما إحصاءات الوفيات، فأكدت وزارة الصحة أنها ستقدم حصيلتها يوم الاثنين، نظرا للعطلة الطويلة في عيد صعود المسيح.

ونشرت آخر حصيلة للوفيات جراء فيروس كورونا في فرنسا يوم الخميس الماضي، إذ سجلت 28215 وفاة.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة الإسبانية يوم السبت، عن تسجيل 48 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، لتصل حصيلة ضحايا الوباء في البلاد إلى 28678 حالة.

وأكدت الوزارة تشخيص 466 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي منذ أمس، ليصبح إجمالي عدد الإصابات في البلاد 235290.

وصرح وزير الصحة الإسباني سلفادور إيلا اليوم بأن جميع مناطق البلاد ستنتقل اعتبارا من الاثنين القادم إلى المرحلة الأولى من تخفيف القيود المفروضة لكبح الجائحة، و47% من السكان سينتقلون إلى المرحلة الثانية.

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية يوم الجمعة، عن تسجيل 56 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا بالإضافة إلى تشخيص 446 حالة إصابة.

وكانت وسائل إعلام إسبانية، قد أفادت بأن سفينة سياحية وضعت قيد الحجر الصحي في ميناء برشلونة بعد الكشف عن إصابة بفيروس كورونا المستجد بين أفراد طاقمها.

وذكرت صحيفة ABC الإسبانية أن سفينة Navigator Seven Sea التابعة لشركة Royal Caribbean وصلت إلى برشلونة أمس الخميس وعلى متنها طاقم مؤلف من 400 شخص من جنسيات مختلفة دون وجود ركاب عليها.

وكان من المفترض أصلا أن يغادر أفراد الطاقة السفينة ليعودوا إلى دولهم، غير أن هذه الخطط باءت بالفشل، بعد ظهور أعراض الإصابة بكورونا لدى أحد أفراد الطاقم، وهو صربي الجنسية، وجاءت نتائج فحصه إيجابية.

وأكدت الصحيفة أن السلطات الإسبانية نشرت في الميناء قوات للشرطة والحرس الوطني لحماية السفينة ليلا ونهارا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *