انتهاكات الاحتلال| اعتقال 5 صيادين والاستيلاء على مركب قبالة شاطئ غزة ومداهمة عدد من المنازل شرق بيت لحم.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى

وكالات

اعتقلت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، خمسة صيادين قبالة بحر مدينة غزة، واستولت على مركب صيد كانوا على متنه.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن زوارق الاحتلال الحربية حاصرت مركب صيد في بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، واستولت عليه، واعتقلت خمسة صيادين، وهم: محمد عمر الهبيل، جهاد محمود الهبيل، زكريا محمد عمر الهبيل، حسن فضل بكر، وصدام ماجد بكر، ونقلتهم إلى ميناء اسدود. 

وتتعمد زوارق الاحتلال استهداف الصيادين بشكل يومي في بحر غزة، بإطلاق الرصاص عليهم واعتقالهم وتخريب شباك الصيد الخاصة بهم، وتستولي على مراكبهم وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد.

من جهة أخرى، داهمت قوات الاحتلال، عددا من منازل المواطنين في بلدة زعترة شرق بيت لحم.  

ونقلت “وفا” عن مصادر أمنية، قولها إن قوات الاحتلال داهمت، الأربعاء، منازل تعود للمواطنين، سيف أبو عامرية، ومحمد داود الخطيب، وخضر ذويب، وجهاد الوحش، ومصعب وخالد ذويب، وحاتم أبو عامرية، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وانسحبت دون ان تعتقل أحدا.  

والأربعاء أيضا، اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوساً تلمودية في الجهة الشرقية منه.

ونشرت شرطة الاحتلال عناصرها ووحداتها الخاصة منذ الصباح في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين، والتضييق على دخول المصلين.

وفي وقت لاحق، اقتحمت مخابرات الاحتلال مصلى باب الرحمة، بعد أن أخرجت أحد حراس دائرة الأوقاف الاسلامية منه، ومنعته من الدخول.

ويتعرض المصلى لاقتحامات متكررة وتضييقات على المصلين الذين يتواجدون فيه، منذ إعادة فتحه في 22-2-2019، حيث تعمدت مرتين تخريب شبكة الكهرباء، والإنارة فيه، واستولت على عدد من المقتنيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *