انتهاكات الاحتلال| إصابات بالرصاص والدهس خلال مواجهات في جنين واقتحام مخيم عسكر.. والعدو الإسرائيلي يستهدف المزارعين شرق خان يونس

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، السبت، ممارساتهم العدوانية بحق الشعب الفلسطيني، حيث أصيب شاب برصاص إسرائيلي عقب اقتحام مدينة جنين، فيما دهست دورية عسكرية مواطن فلسطيني شرق نابلس.

مصادر طبية وأمنية، ذكرت أن شابا فلسطينيا أصيب بالرصاص الحي في اليد، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام مدينة جنين، نقل على إثرها إلى مستشفى ابن سينا التخصصي، حيث وصفت حالته بالمستقرة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”

وفي ذات السياق، داهمت تلك القوات منزل الأسير المحرر عبد رضوان أبو طعيمة من السيلة الحارثية، وفتشته، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عقب عملية تفتيش عدة منازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو اصابات.

أيضا، أُصيب، فجر السبت، مواطن فلسطيني برضوض، جراء دعسه من قبل دورية عسكرية إسرائيلية، وآخرون بالاختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم عسكر شرق نابلس، تخلله اعتقال مواطن.

وذكر مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، أن طواقم الإسعاف تعاملت مع حالات اختناق جراء الغاز السام المسيل للدموع، خلال اقتحام مخيم عسكر، إضافة إلى تقديم العلاج لمواطن أصيب برضوض جراء تعرضه للدعس من قبل إحدى دوريات الاحتلال.

وأوضحت “وفا” أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر وحي المساكن الشعبية، وداهمت عدة منازل، واعتقلت المواطن ياسين قطناني.

من جهة أخرى، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، المزارعين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت “وفا”، بأن قوات الاحتلال المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرق منطقة الفخاري شرق خان يونس، أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة صوب المزارعين، وأجبرتهم على ترك أراضيهم الزراعية والعودة إلى بيوتهم.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف المزارعين في الأراضي الحدودية شمال وشرق القطاع بشكل يومي، وتمنعهم من الوصول إلى أراضيهم لفلاحتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *