انتهاكات إسرائيلية| اعتقال شيخ الأقصى عكرمة صبري واقتحام باحات المسجد.. وبحرية الاحتلال تطلق النار على صيادي غزة

وكالات

اعتقلت القوات الإسرائيلية، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، أمام وخطيب الأٌقصى، الشيخ عكرمة سعيد صبري، بعد اقتحام منزله في حي الصوانة.

وأوضحت عائلة الشيخ صبري، أن أفرادا من المخابرات والشرطة الإسرائيلية اقتحموا منزل العائلة بعد محاصرته، ثم اعتقلوا الشيخ صبري وحولوه للتحقيق، دون توضيح سبب الاعتقال أو المركز الذي سيتم تحويله اليه، بحسب وكالة “معا”.

وتعرض الشيخ عكرمة صبري مؤخرا للاعتقال والاستدعاء والإبعاد عن الأقصى عدة مرات.

واقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان مقتضب، إن 66 مستوطنا بينهم المتطرف يهودا غليك، و4 عناصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى وتجولوا فيها، وأدوا طقوساَ تلمودية.

وتستعد ما تسمى “جماعات الهيكل” لخطوات تهويدية شرسة خلال “عيد الفصح” القادم، أبرزها ادخال قرابين “الفصح” وتنفيذها داخل الأقصى.

في سياق آخر، أطلقت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، النار وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين قبالة بحر مدينة غزة.

وأفاد مراسل “وفا” نقلاً عن أحد الصيادين، بإطلاق زوارق الاحتلال الحربية النار وفتح خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين وهي على بعد نحو ستة أميال بحرية قبالة ميناء الصيادين غرب مدينة غزة، ما أدى إلى إلحاق أضرار في مركب واحد على الأقل.

وتتعمد بحرية الاحتلال بشكل يومي الاعتداء على الصيادين في بحر غزة، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *