اليوم.. “أمن الدولة” تنظر تجديد حبس الصحفي أحمد شاكر في القضية ٤٨٨ وعبدالله السعيد عضو “العيش والحرية” ٤٤١

كتب- حسين حسنين
تنظر اليوم الأربعاء، نيابة أمن الدولة العليا، أمر تجديد حبس الصحفي أحمد شاكر، في القضية رقم ٤٨٨ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة عليا، والمعروفة باسم “فخ اصطياد المعارضين”.
ويواجه شاكر اتهامات بنشر أخبار وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.
وظهر شاكر في النيابة بتاريخ 30 نوفمبر، بعد يومين من القبض التعسفي عليه واقتياده لجهة غير معلومة.
وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الصحفي «أحمد شاكر» من منزله بمدينة طوخ بالقليوبية، فجر أول أمس الخميس 28 نوفمبر ٢٠١٩.
وتضم القضية 488 لسنة 2019، عدداً من الصحفيين والسياسيين والحقوقيين، ومن بينهم، خالد داود وسولافة مجدي وحسام الصياد وإسراء عبدالفتاح، ومحمد صلاح، والمحامية ماهينور المصري، والدكتور حسن نافعة والدكتور حازم حسني وآخرين.
أيضا تنظر نيابة أمن الدولة العليا، أمر تجديد حبس عضو حزب العيش والحرية، عبدالله السعيد في القضية رقم ٤٤١ لسنة ٢٠١٨ حصر أمن دولة عليا، والمعروفة باسم “قضية التلاجة”.
ويواجه عبدالله السعيد في القضية، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الشائعات.
وتعرض عبدالله للاختفاء القسري حوالي شهر، منذ أن تم القبض عليه نهاية سبتمبر ٢٠١٩ وحتى ظهوره في نيابة أمن الدولة العليا نهاية أكتوبر، متهما على ذمة القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *