اليابان تتعهد برصد استثمارات بقيمة 30 مليار دولار لدفع عجلة التنمية في إفريقيا.. و5 مليار تمويل مشترك مع البنك الإفريقي للتنمية

كتب – أحمد سلامة
تعهدت اليابان برصد استثمارات بقيمة 30 مليار دولار لدفع عجلة التنمية في إفريقيا كمساهمة في “نمو مقترن بالجودة” في القارة، حسبما أعلن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في افتتاح “ندوة طوكيو الدولية للتنمية في أفريقيا” (تيكاد) المنعقدة في تونس.  
وقال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا خلال “ندوة طوكيو الدولية للتنمية في أفريقيا” (تيكاد) المنعقدة في تونس، إن بلاده تريد المساهمة في “نمو مقترن بالجودة” في القارة، معلنا عن استثمارات بقيمة 30 مليار دولار لدفع عجلة التنمية فيها.
وصرح فوميو كيشيدا في كلمته التي ألقاها من اليابان بسبب إصابته بفيروس كورونا: “نعطي الأولوية لمقاربة تعطي قيمة لكل شخص: الاستثمار في الإنسان والنمو المقترن بالجودة”.
وفي السياق، أعلن الزعيم الياباني أن بلاده ستقوم بـ”استثمارات عامة وخاصة بقيمة 30 مليار دولار على مدى الأعوام الثلاثة القادمة”.. مضيفًا أنها تأتي “لتحسين حياة الأفارقة، وسنقدم أيضا ما يصل إلى خمسة مليارات دولار في شكل تمويل مشترك مع البنك الأفريقي للتنمية”.
وعاد إلى القاهرة، ظهر اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعد ترؤسه وفد مصر في اجتماعات القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية (تيكاد ٨)، نيابة عن عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *