«الوطني للاستشارات البرلمانية» يطالب بتغيير الحبر الفسفوري في انتخابات مجلس الشيوخ ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

كتبت- مي سعيد

طالب المركز الوطنى للاستشارات البرلمانية، يوم الأحد، الهيئة الوطنية للانتخابات، بتغيير الحبر الفسفوري في انتخابات مجلس الشيوخ المزمع إجراؤها في شهر أغسطس المقبل، وذلك ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وطالب رامي محسن، مدير المركز الوطنى للاستشارات البرلمانية، في بيان صحفي، الهيئة الوطنية للانتخابات بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين الناخبين خلال انتخابات مجلس الشيوخ، حرصا على حمايتهم وعدم جعل الانتخابات فرصة لانتشار فيروس كورونا.

وقال محسن إنه «لا بد من إشراك وزارة الصحة في الإشراف على التدابير الصحية المتخذة بمقار اللجان المختلفة، حتى تمر الانتخابات بسلام ودون أية مشاكل قد تفسدها»، لافتا إلى أنه «من ضمن المقترحات الجديرة بالدراسة تغيير الحبر الفسفوري من علبة يضع جميع الناخبين أصابعهم فيها، إلى اكياس صغيرة معقمة توزع على الناخبين امام قاضي التصويت تكفى للاستعمال لمرة واحدة، وتكفي لشخص واحد»، بحيث لا يكون هناك فرصة لانتشار فيروس كورونا.

وأضاف: «لاسيما وأنه لا بديل عن الاستغناء عن الحبر الفسفورى، لكن استخدام الحبر بالطريقة التقليدية السابقة تساعد على انتشار فيروس كورونا، لذا وجب علينا ان يكون هناك بدائل».

وطالب مدير المركز الوطنى للاستشارات البرلمانية، الناخبين المقيدة اسمائهم فى قاعدة بيانات الناخبين، التاكد من المقار الانتخابية، وضرورة الحرص على المشاركة في الإنتخابات، خاصة مع تأكيد جهات الدولة المعنية إتخاذ التدابير اللازمة لحماية الناخبين، بحسب البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *