«الوطنية للانتخابات»: لم نتلق اعتراضات من طالبي الترشح للانتخابات الرئاسية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، الخميس، عدم تلقيها ثمة اعتراضات من قبل طالبي الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024، حتى ختام المدة الزمنية المحددة لهذا الإجراء بالجدول الزمني المعلن للعملية الانتخابية.

وذكر “الوطنية للانتخابات” في بيانه لها، أن الهيئة أصدرت قرارا رقم 4 لسنة 2023 بشأن الجدول الإجرائي والزمني للعملية الانتخابية والذي حدد يومي 17 و 18 من أكتوبر الجاري لتلقي اعتراضات طالبي الترشح من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء.

وأوضح البيان، أنه من المقرر أن تبدأ الهيئة اعتبارا من يوم الخميس حتى السبت المقبل فحص طلبات الترشح، لمقدميها الأربعة الذين تضمنتهم القائمة المبدئية التي أعلنتها الهيئة.

وفي 14 أكتوبر الجاري، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، غلق باب تلقي طلبات الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية 2024.

وقال مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس لجنة تلقي طلبات الترشح المستشار أحمد بنداري، إن اللجنة أغلقت باب تلقي طلبات الترشح والذي انطلق في 5 أكتوبر ولمدة 10 أيام، وذلك وفقًا للجدول الزمني الذي أتاح تلقي الطلبات في الفترة من 5 أكتوبر وحتى الثانية ظهر اليوم السبت .

وأضاف بنداري، أن اللجنة تلقت خلال عملها أوراق 4 من راغبي الترشح وهم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي – من خلال المستشار محمود فوزي رئيس الحملة والممثل القانوني للمرشح، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

يذكر أنه من المقرر أن تُجرى الانتخابات الرئاسية المصرية في خارج مصر في أيام 1 و2 و3 ديسمبر المقبل، على أن تُجرى في داخل مصر في أيام 10 و11 و12 من نفس الشهر. وسيتم إعلان نتيجة الانتخابات في 18 ديسمبر. وفي حالة الإعادة سيتم التصويت خارج مصر في أيام 5 و6 و7 يناير، فيما سيتم التصويت في داخل مصر خلال الفترة من 8 إلى 10 يناير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *