“الوطنية للانتخابات” تكشف اللمسات النهائية قبل التصويت بالداخل على اختيار الرئيس القادم.. وهذه أعداد اللجان وتفاصيل المراقبة محليا وعالميا 

كتب- درب 

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن التفاصيل النهائية قبل أيام من بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية بالداخل، والتي من المقرر أن تنطلق أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري على مستوى الجمهورية. 

وأعلن المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، تسليم جميع أوراق العملية الانتخابية إلى رؤساء اللجان. وأضاف بنداري في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، عدد المقرات الانتخابية على مستوى الجمهورية هو 9376 (11631 لجنة فرعية)، تم مراعاة توزيع اللجان بأنحاء الجمهورية للتسهيل على الناخبين. 

كما كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن عدد المصرح لهم بمتابعة العملية الانتخابية المقررة داخل مصر بدءا من يوم 10 ديسمبر الجاري.  وقالت اللجنة، إنه تم قيد 14 منظمة و220 متابعا دوليا و62 منظمة محلية و22540 متابعا محليا للانتخابات الرئاسية 2024. 

وقال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إن الهيئة فعلت غرفة العمليات المركزية لمتابعة الانتخابات الرئاسية، وإن نقل القضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية. 

وقال بنداري إنّ الهيئة حصرت أسماء كل من أدلى بصوته في الاقتراع الرئاسي خارج البلاد.وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أنه جرى رفع أسماء هؤلاء الناخبين من قوائم لجانهم الخاصة المقيدين بها (في الداخل). 

وأوضح أن هذه الكشوف تُرسل لرؤساء اللجان الفرعية من أجل استبعاد هذه الأصوات، مشيرا إلى أن من لم يُصوِّت في الانتخابات وعاد لمصر وقت إجراء الاقتراع، فيمكنه التوجه إلى لجنته المقيد بها.ونوه بأنه إذا كان هذا الشخص متواجدا في منطقة غير مقره الانتخابي، فيحق له الاستعلام عن لجنة المغتربين ويتوجه إليها للإدلاء بصوته. 

يتنافس في السباق الانتخابي: الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس حزب المصري الديمقراطي فريد زهران. يذكر أن الانتخابات الرئاسية أقيمت بالخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر، على أن تقام بالداخل أيام 10 و11 و12 ديسمبر من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *