الهيئة الوطنية للانتخابات: تحديث عدة مراكز انتخابية بحيث تكون أقرب لمحل إقامة المواطنين تسهيلا على الناخبين

كتب – أحمد سلامة

أكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض،  المستشار لاشين إبراهيم، أنه جرى تحديث عدة مراكز انتخابية تضم اللجان الفرعية لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ بها، بحيث تكون أقرب للمواطنين من حيث محل اقامتهم تسهيلا علي الناخبين.

وأضاف المستشار لاشين إبراهيم – في تصريح اليوم السبت – أنه من المتوقع الانتهاء من عملية تسلم المراكز الانتخابية التي تضم اللجان الفرعية بالكامل خلال أيام قليلة فور ورود كافة معلومات التسكين المختلفة من مراكز المعلومات المنتشرة على مستوى الجمهورية فى المحافظات، وبعد ورود التعديلات النهائية فى قاعدة بيانات الرقم القومى للناخبين.

وأوضح أن الهيئة ستقوم بتوزيع الناخبين على مراكز الاقتراع بحيث يتم تخفيض عدد الناخبين بكل لجنة فرعية مع زيادة عدد المراكز.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت السبت الماضي، الجدول الزمني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وكشفت الهيئة خلال مؤتمر صحفي بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، عن مواعيد فتح باب الترشح لعضوية مجلس الشيوخ، مشيرة إلى أنها ستُجرى تحت إشراف قضائي كامل، وبمتابعة وسائل الإعلام والمنظمات المدنية والحقوقية، وفقًا لضوابط الهيئة.

وأوضحت الهيئة أن فتح باب الترشح للانتخابات سيبدأ يوم السبت 11 يوليو ويستمر حتى السبت 18 يوليو فيما تجرى الانتخابات بالخارج والداخل خلال الفترة من 9 إلى 12 أغسطس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *