الهند تسجل قفزة قياسية في وفيات كورونا.. وإجمالي الإصابات يرتفع لـ19.56 مليون إصابة

تراجع قليلا عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في الهند، يوم الأحد، لكن الوفيات الناجمة عن المرض قفزت قفزة قياسية، بتسجيل 3689 وفاة خلال آخر 24 ساعة.

وسجلت السلطات الصحية، الأحد، 392.488 إصابة جديدة خلال الـ24ساعة الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 19.56 مليون إصابة. وتسبب فيروس كورونا حتى الآن في 215542 حالة وفاة في الهند.

يأتي ذلك في وقت فرضت فيه ولاية هندية أخرى العزل العام، فيما تعجز منظومة الرعاية الصحية المثقلة بالأعباء عن استيعاب عدد الإصابات الهائل.

وتجاوز الوضع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات والمشارح ومحارق الجثث، حيث سجلت الهند أكثر من 300 ألف إصابة يومية على مدى أكثر من عشرة أيام متتالية. واضطرت أسر كثيرة للسعي بنفسها للحصول على الأدوية والأوكسجين، وفقا لرويترز.

وفرضت قرابة عشر ولايات وأقاليم فدرالية هندية شكلا من أشكال القيود، لكن الحكومة الفدرالية لا تزال عازفة عن فرض العزل العام على مستوى البلاد.

وأصبحت ولاية أوديشا بشرق الهند أحدث ولاية تفرض العزل العام لمدة أسبوعين، لتنضم بذلك إلى ولايات دلهي ومهاراشترا وكارناتاكا والبنغال الغربية. وفرضت ولايات أخرى حظر التجول الليلي أو العزل العام خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وكان رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، قد قال الشهر الماضي إنه ينبغي بذل كل الجهود لتفادي فرض العزل العام على مستوى البلاد.

على صعيد آخر، حذر معهد كوخ الألماني للآمراض المعدية من التسرع في إصدار استنتاجات تتعلق بمدى انتشار سلالة كورونا المتحورة «B617.1» في الهند، في ظل الوضع المزري لانتشار الفيروس هناك.

وقال رئيس المعهد، لوتار فيلر: «لا يمكننا في الوقت الحالي أن نثبت بشكل نهائي إذا ما كان الفيروس ينتشر بشكل أسرع أم لا»، لافتا إلى أن سلالات كورونا الأخرى لها تأثير في الهند أيضا، ولكن هناك بيانات محدودة فحسب.

وأوضح أن هناك فحوصات معملية أولية بشأن هذه السلالة، «ولكنها ليست الفحوصات التي تقلقنا بشكل كبير».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *