الهلال الأحمر يعلن فقدان الاتصال مع عناصره في غزة.. وعمرو موسى يدعو لتقديم تصريحات “النووي” الإسرائيلي إلى مجلس الأمن

درب

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، فقدان الاتصال مع عناصره في قطاع غزة، وذلك جراء انقطاع الاتصالات خلال الساعات الماضية.

وقال بيان للهلال الأحمر نشره عبر حسابه بموقع فيسبوك: “مرة أخرى، فقدنا الاتصال مجددا مع زملائنا في قطاع غزة نتيجة قطع سلطات الاحتلال لخدمات الاتصالات والإنترنت للمرة الثالثة منذ بدء العدوان”.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، وشركة الاتصالات الفلسطينية، الأحد، إن إسرائيل قطعت خدمة الاتصالات بكافة أنواعها عن قطاع غزة، في ثالث قطع منذ نحو 10 أيام.

في سياق متصل، دعا الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، جامعة الدول العربية إلى تقديم تصريحات وزير التراث الصهيوني حول إمكانية استخدام القنابل النووية في غزة إلى مجلس الأمن الدولي.

وقال موسى إن ما صرَّح به أحد وزراء الحكومة الإسرائيلية من الدعوة إلى استخدام السلاح النووي لإخضاع غزة وحماس، هو أول اعتراف لأحد كبار المسئولين بإسرائيل بامتلاك إسرائيل للسلاح النووي.

وأضاف موسى، في منشور عبر موقع “فيس بوك”، أن تصريح الوزير الإسرائيلي، يطرح إمكانية التهديد بالسلاح النووي؛ بل يقترح على الحكومة المتطرفة القائمة استخدامه.

ودعا موسى، الجامعة العربية لتسجيل التصريح وإبلاغه حرفيا ورسميا إلى أمين عام الأمم المتحدة وإلى رئيس مجلس الأمن، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء هذا التطور الخطير لدى الأجهزة المختصة بمنع الانتشار النووي ونزع السلاح؛ وفي مواجهة احتمالات تفجر نووي تقدم عليه حكومة إسرائيل المتطرفة.

وكان وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، قد لوح بإمكانية استخدام السلاح النووي في قطاع غزة، كأحد خيارات جيش الاحتلال الإسرائيلي، في حربه على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.. حيث رد لدى سؤاله في مقابلة إذاعية عن خيار القصف النووي، قائلا: “هذا هو أحد الخيارات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *