النيابة تخاطب سجن برج العرب لعرض المحامي محمد رمضان على طبيب السجن وبيان حالته الصحية

كتب- حسين حسنين

كشفت هيئة الدفاع عن المحامي الحقوقي محمد رمضان عبدالباسط، عن طلب النيابة العامة بالإسكندرية، لمأمور سجن برج العرب، بعرضه على طبيب السجن لبيان حالته الصحية وما إذا كانت تستدعي العلاج خارج السجن من عدمه.

وطالبت النيابة في الخطاب الذي اطلع عليه “درب”، بضرورة تقديم الرعاية الطبية له وإرفاق كل ما يخص حالته الصحية في تقرير إلى نيابة المنتزه الكلية.

وكانت آخر جلسة تجديد حبس للمحامي محمد رمضان أمام محكمة جنايات الإسكندرية، 19 فبراير الجاري، حيث قررت تجديد حبسه 45 يوما، وذلك على ذمة القضية رقم ١٦٥٧٦ لسنة 2018 إداري المنتزه أول، والمعروفة إعلاميا بـ”قضية السترات الصفراء”.

وخلال الجلسة، أقر رمضان بأنه تم توقيع الكشف الطبي عليه بناءً على طلبه، وكانت نتيجة الكشف يعاني من انسداد في الشريان التاجي وتورم في الرجل، وأنه بحاجة إلى فحوصات وأشعة.

وأوضح رمضان بمحضر الجلسة، أن إدارة السجن امتنعت عن تحويله إلى متخصص في أمراض القلب للكشف عليه ورفضت نقله إلى المستشفى، كما حمل رمضان إدارة السجن المسؤولية حال تعرض سلامته للخطر.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على رمضان بعد ظهوره في صورة على حسابه الشخصي يرتدي فيها السترة الصفراء، تضامنا مع مظاهرات السترات الصفراء في فرنسا ديسمبر 2018.

ويواجه رمضان في القضية، اتهامات بنشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ومشاركة جماعة إرهابية أغراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *