“النهج الديمقراطي” المغربي يستنكر استدعاء النقابية أمينة الصرايدي قضائيا بسبب تدوينة: إجراء انتقامي لاستهداف النقابيين والنشطاء  

الحزب: الصرايدي وعاملات “سيكوم- سيكوميك” ضحايا نصب وتشريد من صاحب الشركة.. ويخضن معركة بطولية لانتزاع حقوقهم المشروعة 

كتب- محمود هاشم:  

استنكر حزب “النهج الديمقراطي” استعمال القضاء المغربي كوسيلة للانتقام من المعارضين والنقابيين ونشطاء حقوق الإنسان.
وقال القطاع النسائي للحزب، في بيان له، إنه يتابع بقلق شديد ملابسات استدعاء المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس إحدى عاملات شركة “سيكوم-سيكوميك” المناضلة “أمينة الصرايدي”، عضوة المكتب النقابي، بناء على شكاية كيدية على خلفية تدوينة لها منذ 2022.
وأوضح أن عمال وعاملات شركة “سيكوم-سيكوميك”، ضحايا النصب والتشريد والتجويع من طرف صاحب الشركة وبتواطؤ من السلطات المخزنية، يخوضون معركة بطولية منذ أكثر من سنة ونصف من مسيرات ووقفات واعتصامات من أجل انتزاع حقوقهم العادلة والمشروعة.
وأضاف أنه في هذا الإطار تأتي متابعة المناضلة العاملة “أمينة الصرايدي” في حالة سراح بعد تأدية كفالة 4000 درهم، مع تحديد تاريخ الجلسة المقبلة في 2 أكتوبر 2023.
وعبر الحزب عن تضامنه اللامشروط مع نضالات عاملات وعمال “سيكوم-سيكوميك” في معركتهن/م العادلة، مطالبا بوقف المتابعة في حق المناضلة “امينة الصرايدي”، ومستنكرا في ذات الوقت استعمال القضاء كوسيلة للإنتقام منها وإسكات صوتها وثنيها عن القيام بدورها النضالي المتميز في معركة عاملات وعمال “سيكوميك”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *