النمسا تقرر تخفيف جزئي للحظر المفروض على البلاد لمواجهة كورونا وتبدأ بفتح المتاجر بداية من الأسبوع المقبل

المستشار النمساوي: سرعة اتخاذنا الاجراءات الاحترازية جعلنا في وضع أفضل.. و سنلغي الإغلاق خطوة بخطوة

وكالات

قالت رويترز إن الحكومة النمساوية بقيادة المستشار المحافظ سيباستيان كورز تخطط لبدء إعادة فتح المتاجر اعتبارًا من الأسبوع المقبل في تخفيف جزئي للحظر المفروض على البلاد ضمن إجراءات مواجهة الفيروس التاجي، واشترطت الحكومة على المواطنين التوسع لارتداء أقنعة الوجه.

وظلت النمسا مغلقة تماما منذ ثلاثة أسابيع ، وأغلقت المدارس والحانات والمطاعم والمسارح والمحلات التجارية غير الضرورية وأماكن التجمع الأخرى. وطالبت الحكومة الجمهور بالبقاء في المنزل والعمل من هناك إذا أمكن.

وأدى الإقفال إلى الحد من الزيادة اليومية في الإصابات ووتناقصت أعداد المصابين لأرقام محدودة يوميا كما تعافى عدد كبير من المحجوزين في المستشفيات.

وقال كورز في مؤتمر صحفي “سنلغي الإغلاق خطوة بخطوة” مضيفا أن النمسا تصرفت بشكل أسرع من الدول الأخرى وهو ما جعلها في وضع يمكنها من خلاله إعادة فتح المتاجر في وقت قريب. سوف نتصرف بحذر ، وربما نؤخر بعض الخطوات إذا حدثت أي زيادة في العدوى.

وتابع المستشار النمساوي إنه إذا سارت الأمور على ما يرام ، فسوف نعيد فتح المتاجر غير الضرورية التي تقل مساحتها عن 400 متر ومحلات الأعمال اليدوية في 14 أبريل، تليها جميع المتاجر ومراكز التسوق ومصففي الشعر في 1 مايو. مشترطا ارتداء أقنعة الوجه في المتاجر التي يتم إعادة فتحها وفي وسائل النقل العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *