النائب إيهاب منصور: خطوة على الطريق لحل مشاكل بطاقة الخدمات المتكاملة

كتبت: ليلى فريد 

قال النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، إن لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب اليوم، ناقشت طلب الإحاطة المقدم منه بشأن تأخر الفحوصات الطبية المطلوبة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، والمطلوب إصدارها لحوالي 12 مليونا من ذوي الإعاقة في مصر، ولم يصدر حتى الآن سوى 940 ألف بطاقة.

وذكر النائب في تصريحات له، أنه قام بعمل عرض تفصيلي للمشاكل التى يلاقيها ذوى الإعاقة بداية من الحجز على الموقع مرورا بتكاليف التحاليل والأشعات وطلب اشاعات إضافية، وعدم ظهور النتائج وعدم وجود آلية الكترونية للدفع مما يرهق كاهل طالب الخدمة.

وتابع أنه قام المسؤولون بالرد على طلبات النائب وحدثت استجابات جيدة للتيسير على ذوي الإعاقة، حيث تمت الموافقة على عمل منصة موحدة للربط بين وزارتي الصحة والتضامن للتيسير في التعامل وستتيح لذوي الإعاقة متابعة الموقف الحالي لطلبه، وكذلك تمت الموافقة على إتاحة سداد المصروفات في أى مكان مثل فوري أو أمان بخلاف بنك ناصر. 

وأضاف أنه سيتم ايضاً عمل دورات تدريبية لموظفي مكاتب التأهيل وإتاحة تيسيرات لذوي الإعاقة الشديدة، والاكتفاء بتقرير طبي فقط.

واختتم: في النهاية، تم الاتفاق على عمل اجتماع يستدعى فيه الوزارات المعنية (الصحة والتضامن ) مع لجان مجلس النواب المختصة ومسؤولي ذوي الإعاقة لبحث حلول أسرع لباقي المشاكل وتسريع الإجراءات وزيادة عدد البطاقات الصادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *