النائب أحمد زكريا: أطالب بعودة وزارة الاستثمار.. ويجب ضبط السياسة النقدية والمالية  

كتبت: ليلى فريد  

أكد النائب أحمد سمير زكريا، عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، على أن ملف الاستثمار في مصر بحاجة لجهود كبيرة، قائلًا:”نحتاج في هذا الملف إلى العديد من النقاط والتعديلات في ظل تنافسية الدول على جذب الاستثمارات”. 

وقال خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، مع الإعلامي رجائي رمزي، على هامش جلسات الحوار الوطني، إنه يجب العمل على جذب الاستثمارات الخارجية بشكل كبير في ظل أزمة اقتصادية عالمية في غاية الخطورة، مشيرًا إلى أن هناك تحديات خاصة في عمليات جذب المستثمرين. 

وشدد على ضرورة ضبط السياسة النقدية والمالية وكافة الملفات الاستثمارية بشكل كبير، مع دراسة سبل جذب المستثمر، والتركيز على ما يمكن استثماره في السوق المصري، وتقديم الحوافز ومعالجة المشكلات الاستثمارية. 

كما شدد على أهمية الثقة بين الدولة المصرية والمستثمر والشفافية في طرح المعلومات، بجانب ضرورة وضع سياسة ضريبية ثابتة وواضحة لطرح الثقة لدى المستثمر، مع الشفافية في طرح المعلومة، وتقديم دراسات جدوى تتحقق على أرض الواقع بما يعود بالنفع على الدولة المصرية.  

وقال إنه لا بد من قواعد استثمارية جديدة بما يتناسب مع الاقتصاد المصري وصولًا للجمهورية الجديدة، مشددا على ضرورة عودة وزارة الاستثمار، ومعالجة مشكلات المستثمرين المحليين، بما يدفع المستثمرين المحللين والأجانب للدخول في السوق المصري، مع وضع رؤية حول احتياجات الدولة المصرية خلال السنوات المقبلة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *