المقاومة الفلسطينية تستهدف ناقلة جند صهيونية وتخوض اشتباكات ضارية مع العدو الإسرائيلي غرب وجنوب خان يونس

قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس”، السبت، إنها استهدفت ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105 في حي الأمل غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، إنها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني بالأسلحة الرشاشة والقذائف غرب وجنوب خان يونس.

وعلى صعيد ما يحدث على الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، قالت حركة المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله)، إنها استهدفت بالصواريخ تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي جنوب موقع العباد، لافتا إلى أنها حققت “إصابات مباشرة”.

كما أشارت جماعة “حزب الله” إلى أنها استهدفت انتشارا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام بصواريخ بركان وحققت إصابات مباشرة.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح السبت، بسقوط 4 صواريخ من جنوب لبنان في بلدة شلومي بالجليل الأعلى دون وقوع إصابات أو أضرار.

وبعد دزوي صفارات الانذار في مستوطنة سديروت ونير عام بغلاف غزة الشمالي، أعلنت القناة 12 الإسرائيلية سقوط قذيفة صاروخية في منطقة مفتوحة قرب مدينة سديروت.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ113، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 26 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى ما يقرب من 64 ألف جريح. ويشار إلى أن هناك نحو 8 آلاف شخص على الأقل في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *