المقاتلات الصهيونية تقصف مستودعات تابعة لحزب الله.. وجيش الاحتلال يعلن السماح لمواطني غزة بالتوجه جنوبًا لمدة 3 ساعات

وكالات

ذكرت صحيفة “يديعوت آحرونوت”، السبت، بأن المقاتلات الإسرائيلية قامت بقصف مستودعات عسكرية وأهدافاً زعمت أنها تابعة لحزب الله في لبنان، وذلك رداً على إطلاق قذائف الهاون والصواريخ المضادة للدبابات على مواقع جيش الاحتلال قادمة من الأراضي اللبنانية.

يأتي هذا بينما أعلن جيش الاحتلال، رصد عدد من الصواريخ التي عبرت من الأراضي اللبنانية في منطقة دفورنيت ومنطقة ياكينتون، دون أن تقع إصابات، يأتي هذا فيما تتصاعد الاشتباكات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. فيما أكد بيان للاحتلال أن قوات الجيش تهاجم مصادر إطلاق النار داخل الأراضي اللبنانية، كذلك أعلن الاحتلال استهداف مجموعتين خططتا لإطلاق النار على الأراضي الإسرائيلية.

وأُطلقت قذائف هاون من الأراضي اللبنانية على مواقع لجيش الاحتلال في منطقة دفورنيت وويكنتون، ثم أُطلقت صفارات الإنذار في الجليل الأعلى، وسقطت قذائف في مناطق مفتوحة في منطقة ديشون.

وأعلن حزب الله استهداف موقع العباد بالصواريخ والأسلحة المناسبة ودمروا قسمًا من تجهيزاته.

وفي وقت سابق، هاجمت دبابة إسرائيلية خلية كانت تحاول إطلاق صواريخ مضادة للدبابات من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية بالقرب من منطقة يافتاش.

في سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه سيسمح للمواطنين في غزة باستخدام طريق سريع رئيسي في القطاع اليوم السبت، للتحرك نحو الجنوب، لمدة 3 ساعات.

وأوضح أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش أنه سيسمح بالمرور على طريق صلاح الدين اليوم بين الساعة الواحدة (13:00) والساعة الرابعة (16:00) مساء، مضيفًا “من أجل سلامتكم، انتهزوا الوقت القادم للتحرك جنوبًا إلى ما بعد وادي غزة.. إذا كنتم تهتمون بأنفسكم وبأحبائكم، فاتجهوا جنوبا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *