المصري الديمقراطي يدعو للضغط على الحكومات والمنظمات الدولية لدعم الشعب الفلسطيني.. ويطالب بوقف التطبيع

كتب – أحمد سلامة

أعلن الحزب المصري الديمقراطي تضامنه مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن القدس، داعيا شعوب العالم للضغط على الحكومات و المنظمات الدولية للقيام بواجبهم في دعم الشعب الفلسطيني، مطالبا بوقف كل أشكال التطبيع.

وقال الحزب في بيان أصدره “يتقدم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بتحية تقدير و إجلال للشعب الفلسطيني المناضل الذي يواجه في القدس الآن جماعات المستوطنين وجيش الاحتلال الصهويني، ويعلن الحزب تضامنه ووقوفه الكامل مع الشعب الفلسطيني في دفاعه عن القدس عاصمة فلسطين الأبدية وتمسكه الكامل بحقه في العودة و بناء دولته الفلسطينية المستقلة على أرضه الفلسطينية ووطنه الذي لا وطن له سواه”.

وتابع البيان “كما ندعو شعوب العالم كافة و على رأسها الشعوب العربية للضغط على حكوماتها وعلى كل المنظمات الدولية ذات الصلة للقيام بواجبهم في دعم الشعب الفلسطيني ونيله حقوقه الثابتة وغير القابلة للتصرف من خلال اصدار قرارات دولية من شأنها الوقف الفوري لكل اجراءات وعملیات الهدم التي تهدف إلى تغيير الهوية العربية لمدينة القدس والحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية”.

كما دعا الحزب إلى إصدار قرارات دولية بالوقف الكامل للاستيطان بما في ذلك عمليات الاستيطان في القدس وتحديد خطة لتفكيكه وازالته.

وطالب الحزب بوقف كل أشكال التطبيع، دعم وتبني استراتیجیة حركة ال BDS ( المقاطعة وحجب وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على اسرائیل )، تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه الانتخابي في كافة الأراضي الفلسطينية وبالأساس في القدس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *