الديمقراطي الاجتماعي في ذكرى النكبة: نرفض كافة الممارسات الإسرائيلية.. وصفقة ترامب / نتنياهو جريمة في حق الشعب الفلسطيني

كتب- محمود هاشم

دعا الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي البرلمانات والحكومات العربية والأوروبية وبلدان العالم الثالث والمنظمات الدولية، للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندته في الحصول على حقوقه المشروعة وفقاً لمقررات وقرارات الشرعية الدولية .

وأكد الحزب، في بيان اليوم، في الذكرى الـ72 للنكبة الفلسطينية، مساندته الكاملة للشعب الفلسطيني في نضاله المشروع ضد الاحتلال الإسرائيلي العنصري من أجل استعادة حقوقه المسلوبة، وعلى رأسها حق تقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مع التمسك بحق العودة للاجئين .

وأعلن الحزب رفضه ممارسات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني، ورفض صفقة ترامب / نتنياهو التي تشكل جريمة بسعيها الواضح والصريح لتصفية القضية الفلسطينية، وفرض واقع أقل ما يوصف به أنه ظالم ومنحاز للكيان الصهيوني المحتل.

كما شدد على رفضه الأنشطة الاستيطانية فى الأراضى المحتلة، وخاصة فى القدس ومحيطها، ولكل ما يرافقها من عمليات تهويد وتغيير لطبيعة الأرض، كما جدد رفضه سياسات الفصل والتمييز العنصري فى فلسطين.

ووجه الحزب تحية اعزاز وإكبار للأسرى الفلسطينيين رجالا ونساء وأطفال، خاصة المرضى، والمسنين منهم، وطالب الأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان والمؤسسات الحقوقية أن تتعامل بجدية وحزم مع موضوع إطلاق سراح الأسرى، وتفعيل الاتفاقيات الدولية بشأنهم لأنهم بحكم الشرعية الدولية وقراراتها ليسوا إرهابيين، وانما هم مقاتلون من حقهم مقاومة الاحتلال بكل أشكال المقاومة بما فيها الكفاح المسلح شأن باقي الشعوب التي نالت حريتها واستقلالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *