“المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة”: تأجيل قضية مقتل الطفلة ندى أثناء عملية ختان لـ28 أكتوبر لحضور كبير الأطباء الشرعيين

كتب- حسين حسنين

قالت المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة بأسيوط، إن محكمة الجنايات قررت تأجيل قضية الطفلة “ندى” ضحية الختان بمحافظة أسيوط، والبالغة من العمر 14 عاما.

وأضافت المؤسسة في بيان لها، إن التأجيل جاء لجلسة 28 أكتوبر الجاري لحضور كبير الأطباء الشرعيين لمناقشته حول الواقعة، في حضور الطبيب المتهم والأب والأم.

وناشدت المؤسسة القضاء المصري بسرعة البت في هذه النوعية من الجرائم، لاسيما جرائم ختان الإناث وزواج الأطفال وتوقيع أقصى العقوبات التي تنص عليها القوانين الوطنية لتشكل رادعاً قوياً لكل من تسول له نفسه ممارستها ضد فتياتنا.

وكان خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة قد تلقى البلاغ رقم (10187) الخاص بواقعة وفاة طفلة، وتم القبض على الطبيب ووالد الطفلة الضحية.

وأصدرت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، بيانا في هذا الشأن وطالبت بتوقيع أقصى عقوبة على كل من شارك في ارتكاب هذه الجريمة البشعة في حق طفلة بريئة حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له تكرار هذه الجرائم.

وأشارت الدكتورة مايا مرسى أن اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث على تواصل مستمر مع الجهات المعنية منذ اللحظة الأولى للوقوف على كافة الملابسات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *