المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء: «الصحفى الأمريكى المعزول صحيا تحاليله أصبحت سلبية».. و«سوايدر» يكشف كيف سيغادر

كتبت- مي سعيد

أكد هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن نتائج تحليل فيروس كورونا للسائح الأمريكي مات سوايدر، الذي كان في مستشفى العزل، أصبحت سلبية.

وكتب يونس عبر صفحته على موق فيسبوك، الأربعاء: أبشركم، الصحفى الأمريكى المعزول صحيا تحاليله أصبحت سلبية».

وأضاف: «الصحفى الأمريكى واسمه (سوايدر)، اللى كان فى العزل الصحى، الحمد لله، أصبحت نتائج التحليل الخاصة به سلبية».
https://www.facebook.com/hany.younes.14/posts/10220067407970711

ويشار إلى أن الصحفي الأمريكي كتب عبر صحفته على موقع تويتر صباح الأربعاء: «صباح الخير، لقد تم نقلي إلى سرير بالقرب من النافذة ولدي اتصال بشبكة 3G»، مشيرا إلى أنه يمكنه التحدث مع وسائل الإعلام.

وأوضح سوايدر أنه يخطط لارتداء التيشيرت المدون عليه «أنا أحب مصر قميص» والذي ظهر وهو يرتديه منذ بدأ توثيق إصابته بالفيروس، حينما يغادر المسشتفى، لافتا إلى أن هناك «خبر جيد يأتي في وقت لاحق اليوم».

وكان «سويدر» الذي تم  اكتشاف إصابته بفيروس كورونا، قد نشر الأحد، سلسلة تغريدات وثق من خلالها الأحداث التي مر بها منذ اكتشاف الإصابة وحتى وصوله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ويشار إلى أن «سويدر» قبل إصابته بالفيروس، كان ينشر تغريدات توثق رحلته إلى أسوان وتبرز جمال المدينة، إلى أن اتخذت الرحلة مسارا مفاجئا، بعد ركوبه الباخرة التي كانت في طريقها من أسوان إلى الأقصر، التي اتضح أن 45 شخصا من ركابها أصيبوا بكورونا.

وبعد تغريدة تضمنت صورا له في معبد أبو سمبل بأسوان، فاجأ مات سويدر متابعيه بصورة له وهو يرتدي قناعا، معلقا عليها بالقول: «سأتخطى نشر بعض التغريدات والصور، لأخبر العالم أنه في الوقت الذي كان فيه جمال مصر يخطف الأنفاس، فقد خضعت للحجر الصحي، على متن تلك الباخرة النيلية. أشعر بأنني على ما يرام».

وفي التغريدة التالية، نشر سويدر صورا له داخل طائرة عسكرية مصرية، قائلا: «بعد أن تم إخباري بأن نتائج فحوصاتي جاءت سلبية، اتضح أن هناك خطأ وأنني مصاب بفيروس كورونا. يتم نقلي الآن من الأقصر برفقة 32 شخصا، إلى مستشفى خارج مدينة الإسكندرية، على متن طائرة تابعة للجيش المصري».

وفي مشهد آخر، نشر السائح الأميركي صورا للطائرة ولسيارات الإسعاف وهي تنتظر خروجهم، وتابع: «هذه هي الطائرة العسكرية اتي أخذتنا من الأقصر إلى مطار بعيد، ثم نقلتنا قافلة مكونة من 9 سيارات إسعاف على الأقل، في رحلة طويلة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *