المستشارة الإعلامية لـ«ترامب» تعمل من منزلها بعد مخالطتها مسؤولا مصابا بـ«كورونا»

وكالات

قالت ستيفاني جريشام المستشارة الإعلامية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته، ميلانيا إنها تعمل من منزلها بعد مخالطتها مسؤولا برازيليا ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

وأشار جريشام مساء الاثنين إلى أنها ستمكث بمنزلها عدة أيام بدافع الحذر بعد مخالطتها المستشار الإعلامي للرئيس البرازيلي جاير بولسونارو والذي تبين في وقت لاحق أنه مصاب بالفيروس.

وكان بولسونارو وأعضاء الوفد المرافق له قد تناولوا العشاء مع ترامب وفريقه بمنتجع الرئيس الأمريكي في ولاية فلوريدا يوم السابع من مارس.

وخضع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لفحص فيروس كورنا المستجد، يوم الجمعة الماضي، لكن النتيجة أثبتت خلوه من المرض، بحسب ما أعلنه طبيب البيت الأبيض مساء السبت.

ونشر البيت الأبيض نتيجة الفحص الذي أجراه الطبيب شون كونلي للرئيس، ويشير إلى أنها «سلبية».

وجاء في تقرير الطبيب أنه «بعد أسبوع من تناول العشاء مع الوفد البرازيلي في مارالاغو، لا يزال الرئيس خاليا من أعراض» المرض.

وكان ترامب قد أعلن السبت أنه خضع الجمعة لفحص كورونا بعد أن كان قد صرح الجمعة بأنه ليس بحاجة للقيام بذلك لأنه لم تظهر عليه أي عوارض.

وزادت المخاوف الأيام الماضية بشأن صحة ترامب بعد اجتماعه في منتجعه بفلوريدا بمسؤولين برازيلين تبين أنه كان من بينهم مصابون بالفيروس.

وأعلن البيت الأبيض السبت أنه سيفحص من الآن وصاعدا حرارة «جميع من هم على اتصال وثيق»، مع الرئيس الأمريكي ونائبه مايك بنس كإجراء «احتياطي» في مواجهة الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *