المريضة الأولى بكورونا في الصين.. بائعة جمبري في سوق ووهان تعافت من الفيروس يناير الماضي

وي من بين أول 27 شخصًا ثبتت إصابتهم بالفيروس وواحدة من 24 حالة لها صلات مباشرة بالسوق

كتب – محمود هاشم

كشف تقرير عن أن بائعة الجمبري في السوق مقاطعة ووهان الصينية، الذي يعتقد أنه مركز جائحة فيروس كورونا، هي أول شخص أثبتت إصابته للمرض.

وكانت المرأة البالغة من العمر 57 عامًا، التي أسمتها صحيفة وول ستريت جورنال باسم “وي جويشيان”، تبيع الجمبري في سوق هوانان للمأكولات البحرية في مدينة ووهان، عندما تطور لديها المرض الذي كانت تعتقد أنه إنفلوانزا عادية في ديسمبر من العام الماضي.

وتقول الصحيفة الصينية “The Paper”، إن “وي” قد تكون “المريض رقم صفر” بكورونا، حيث أخبرها الأطباء أن مرضها “لا يرحم”، وبعد إصابتها وصل عمال آخرون في السوق إلى مستشفى ووهان يونيون، يعانون من الأعراض نفسها.

وأوضحت بائعة الجمبري أنها تعتقد أنها أصيبت بالفيروس التاجي من المرحاض المشترك في السوق، وقالت إن كورونا كان سيقتل عددًا أقل من الناس لو تصرفت الحكومة عاجلاً.

وأكدت لجنة الصحة لبلدية ووهان أن “وي” كانت من بين أول 27 شخصًا أثبتت إصابتهم بالفيروس، وإنها واحدة من 24 حالة لها صلات مباشرة بالسوق.

وعلى الرغم من أنها قد تكون “مريضة صفر” ، فهذا لا يعني أنها أول شخص تضرر من كورونا، حيث زعم باحثون صينيون أن أول من تم تشخيصه بالفيروس المحمول جوا لم يكن على اتصال بسوق المأكولات البحرية، وتم تحديده في 1 ديسمبر، إلا أنه تم عزل “وي” لاحقًا في الحجر الصحي، قبل تعافيها في يناير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *