المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل وإصابة 9 أشخاص في ضربتين جويتين إسرئيليتين على حمص وطرطوس

وكالات

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، مقتل وإصابة 9 أشخاص بينهم 5 من جنسيات غير سورية في ضربتين جويتين إسرئيليتين على حمص وطرطوس.

وأفاد المرصد بأن إسرائيل “استهدفت مواقع ومستودعات للذخيرة تابعة لمليشيا حزب الله اللبناني في قرية النجمة بريف حمص على أطراف حمص الشمالية الشرقية”، موضحا أن المستودع دمر بالكامل.

كما “استهدف الطيران الإسرائيلي قاعدة الدفاع الجوي S200 في القدموس بريف طرطوس بعدة صواريخ تزامنا مع تصدي الدفاعات الجوية للغارات دون أن تتمكن من إفشال الهجوم الإسرائيلي”، بحسب المرصد.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن، في مقابلة مع قناة “الحرة” إن “الغارات الإسرائيلية” أسفرت عن 9 قتلى وجرحى في مجموعها، بما في ذلك مقتل شخص ينتمي لإحدى المليشيات الموالية لإيران.

وأوضح أن الضربة الأولى استهدفت مستودعا في أطراف حمص الشمالية الشرقية التي تعتبر منطقة حاضنة لقوات حزب الله، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري حاولت التصدي للقصف الإسرائيلي، مما  أدى “على ما يبدو لسقوط أحد الصواريخ وانفجر في داخل إسرائيل أو الضفة الغربية”، حسب قوله.

وقال إن الضربة الثانية تمثل في الرد الإسرائيلي على منطقة إطلاق صواريخ الدفاع الجوي السورية في ريف طرطوس الشرقي التي يسيطر عليها النظام، مما أسفر عن إصابة 4 أشخاص.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد في وقت سابق، الأحد، بوقوع انفجارات عنيفة هزت محافظة حمص وريفها الشمالي، مشيرا إلى أن “ضربات إسرائيلية طالت أطراف حمص الشمالية الشرقية في مناطق تعتبر حاضنة شعبية لحزب الله اللبناني”.

في وقت سابق، الأحد، كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت “بطارية الدفاع الجوي” التي أطلق منها صاروخ مضاد للطائرات نحو الأراضي الإسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *