المرصد: أوامر تركية للمرتزقة في ليبيا بالتحضير للانسحاب إلى سوريا

كتب- محمود هاشم:

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن صدور أوامر تركية للمرتزقة في ليبيا بالتحضير للانسحاب والعودة إلى مناطق الاحتلال التركي في عفرين.

وأضاف المرصد: “سابقاً جاءت مثل هذه الأوامر وعادت دفعات، لكن منذ أشهر عملية العودة متوقفة، ننتظر الساعات والأيام القادمة لتثبت مدى جدية الأتراك هذه المرة”.

وأوضح مدير المرصد رامي عبدالرحمن، اليوم الجمعة، أن عملية العودة قد تجري بشكل سري أو غير معلن كي لا تحمل تركيا تبعات دولية ومحكمة الجنايات الدولية بتجنيد مرتزقة في ليبيا، وعلق: “سنبقى نترصد الأمر حتى عودة المقاتلين من هناك وخروجهم من رحلة الارتزال التي زجوا بها في ليبيا”.

ولفت إلى أن عملية عودة المرتزقة من ليبيا إلى سوريا متوقفة منذ 4 أشهر، واليوم جاءت الأوامر بالتحضير للعودة إلى مناطق الاحتلال التركي في عفرين.

وكشف عن أن 6750 مقاتلا من المرتزقة الموالين لأنقرة متواجدون في ليبيا الآن، وأن طريقة عودة المقاتلين مجهولة حتى اللحظة، فقد يعودون كما ذهبوا عبر طائرات تركية وقد يعودوا عبر البحر.

وتابع المرصد: “هناك مرتزقة سوريون يقدر عددهم بنحو 3000 يعملون لصالح شركة فاجنر الروسية وهم الآن في ليبيا، لا نعلم إذا ما جاءتهم الأوامر للانسحاب هم أيضاً،

نحن نأمل أن يكون هناك حل سوري قريب في ظل التقارب التركي – العربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *