المرشحون للرئاسة قبل إعلان النتائج.. منع وكلاء فريد زهران من حضور الفرز.. وحملة حازم عمر: لم نرصد أي خروقات.. ويمامة: النتائج غير محسومة 

كتب- درب 

أصدرت حملات المرشحين للانتخابات الرئاسية، بيانات حول عملية فرز الأصوات على مستوى الجمهورية، فيما تنوعت البيانات والتصريحات المنسوبة للمرشحين وحملاتهم بين التأكيد على وجود انتهاكات وبين الإشادة بالعملية الانتخابية. 

قالت حملة المرشح الرئاسي، فريد زهران، إنه تم منع مندوبي الحملة من التواجد أثناء عمليات الفرز، وذلك في سائر اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية. 

وفي بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية، قالت الحملة “تُعرب حملة المرشح فريد زهران عن بالغ استيائها من منع وكلاء المرشح من حضور عملية الفرز في سائر اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية، أو حضور تسليم النتائج للجان العامة، على سند من أن توكيلات الوكلاء للمرشح الصادرة من الهيئة الوطنية للانتخابات لا تجيز لهم حضور ذلك، على الرغم من السماح لوكلاء المرشحين الآخرين بذات التوكيلات وبنفس صيغتها وفحواها بحضور إجراءات الفرز وتسليم النتائج”. 

فيما قالت حملة المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب “الشعب الجمهوري”، إنها “لم تتلق أو ترصد أي خروقات أو شكاوى انتخابية خلال أيام التصويت تعوق شير العملية الانتخابية أو تؤثر عليها. 

من جانبه، قال المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب “الوفد”، إن “نتيجة الانتخابات غير محسومة حتى الآن، واتوقع التقدم في التصويت بمحافظات مثل الجيزة والدقهلية والغربية، وباقي المحافظات غير محسومة”. 

في الوقت نفسه، قالت حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إن المؤشرات الأولية تشير إلى تفوق السيسي في النتائج. 

وقالت الحملة: “بدء عمليات الفرز، والمؤشرات الأولية تشير إلى تفوق كبير جدا للمرشح عبد الفتاح السيسي، ونتابع نتائج الفرز من خلال وكلاء ومندوبين الحملة في اللجان الفرعية وملتزمون بإعلان النتائج من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات”. 

وأغلقت صناديق الاقتراع، وبدأت أعمال الفرز بالانتخابات الرئاسية 2024، بعد غلق اللجان في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، وانتهاء آخر مواطن موجود داخل المقر من الإدلاء بصوته، ومن المقرر انتهائها وإرسال المحاضر للجان العامة، وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات. 

وتتلقى الهيئة الطعون في قرارات اللجان العامة الخميس 14 ديسمبر 2023، ويجري البت في الطعون المقدمة في قرارات اللجان يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر 2023، في الوقت الذي أعلنت التزامها بإعلان نتيجة الجولة الأولى 18 ديسمبر الحالي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *