المجد للمقاومة.. كتائب القسام تبث مشاهد لإلحاق خسائر كبير بجنود الاحتلال في منطقة جحر الديك (فيديو)

كتبت: عبد الرحمن بدر

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقطع فيديو يتضمن مشاهد من التحام مجاهدي القسام مع جنود الاحتلال في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى، وإلحاق خسائر كبيرة بقوات الاحتلال.

وأظهر الفيديو لقطات لالتحام عناصر الكتائب مع جنود الاحتلال وإيقاعهم في كمائن الموت، واستهدافهم داخل منزل تحصنوا بداخله في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى.

كانت كتائب القسام، أعلنت في وقت سابق توجيه ضربة صاروخية كبيرة على تل أبيب، فيما دوت صافرات الإنذار من مناطق واسعة في إسرائيل.

ولفتت إلى قصفها قاعدة «رعيم» العسكرية، التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي برشقة صاروخية.

وفيما يتعلق بجرائم الاحتلال المستمرة على غزة، استشهد عشرات المواطنين، وجرح آخرون، في قصف إسرائيلي من الطيران الحربي والقذائف المدفعية، استهدفت منازل المواطنين، ومدارس تؤوي نازحين في قطاع غزة.

واستشهد 20 مواطنا غالبيتهم من النساء والأطفال، وأصيب آخرون في غارتين شنهما الطيران الحربي الإسرائيلي على مدرسة مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ونقلت طواقم الإسعاف والمواطنين نقلوا 20 شهيدا وعشرات الجرحى من داخل المدرسة التي تعرضت لقصف بصاروخين على الأقل، وتؤوي آلاف النازحين، نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، حسب وكالة وفا الرسمية.

كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلين في مخيم النصيرات، وأدى إلى استشهاد 6 مواطنين، وإصابة آخرين، كما استهدف الطيران الحربي 3 منازل للمواطنين في خان يونس جنوب القطاع.

واستشهد 19 مواطنا، وجرح آخرون، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا يعود لعائلة البطش في حي الشجاعية شرقا، حيث تم نقل عدد منهم للمستشفى المعمداني في المدينة، ولا زالت أعداد منهم تحت الركام.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على منزل لعائلة الحسنات في حي الدرج، و3 منازل أخرى في حي الصبرة وسط مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 15 مواطنا، فيما دمرت الطائرات 10 منازل على الأقل في حي الزيتون، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين وجرح آخرين.

كما قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي منزل مراسل وكالة “وفا” خضر الزعنون، ما أدى لإصابة عدد من أفراد عائلته بجروح، وتدمير المنزل واحتراقة بالكامل.

وفي حي الشجاعية، قصفت الطائرات 3 منازل، ما أدى لاستشهاد 5 مواطنين على الأقل، وإصابة آخرين، فيما استهدف القصف 6 منازل في مخيم جباليا شمال القطاع، تحديدا في منطقة الترنس وبئر النعجة، وأدى لاستشهاد 4 مواطنين، وإصابة آخرين تم نقلهم إلى المستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

وكانت مدفعية الاحتلال أطلقت 10 قذائف على الأقل صوب المستشفى الأندونيسي ومحيطة، ما أدى لاستشهاد 10 مواطنين وإصابة آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *