المتحدث باسم مجلس الوزراء: لن يتم السماح بتجاوز الحد الأقصى لأسعار السلع الاستراتيجية والأساسية

درب

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير نادر سعد المتحدث، إنه لن يتم السماح بتجاوز الحد الأقصى لأسعار السلع الاستراتيجية والأساسية.
وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد”: الحد الأقصى لـ سعر كيلو الأرز 18 جنيها ولن يتم السماح بتجاوز هذا السعر في منفذ تجاري، وهذا معيار كل السلع الأساسية فيما يتعلق بالحد الأقصى للأسعار.
ولفت إلى أنه “في إطار الشفافية يجب على كل تاجر اعلان اسعار السلع، وهناك مهلة أسبوعين لجميع التجار لضمان عدم التلاعب في الأسعار”، مؤكدًا أنه من المتوقع إعادة الانضباط للأسواق وانخفاض اسعار السلع الفترة المقبلة لأن هناك سلعا ارتفعت اسعارها ارتفاعا غير منطقيا وبها زيادات غير مبررة.
وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وذلك عقب اجتماع الحكومة اليوم برئاسته، في مقر العاصمة الإدارية الجديدة.
وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في بداية حديثه أن هناك حرصًا شديدًا من الدولة، في ظل الوضع الاقتصادي العالمي وتداعياته العالمية والمحلية، على إحاطة المواطن بالمستجدات والإجراءات التي تتم على أرض الواقع؛ لزيادة التواصل بين المواطن والحكومة.
وأوضح مدبولي أن هدف الدولة في تلك المرحلة يتمثل في التخفيف من وطأة وأثر الأزمة الطاحنة على المواطن المصري، مؤكدًا أن الدولة تتحمل أعباء مالية بالغة عن المواطنين في ظل الدعم المُقدَم والخدمات التي لم تشهد زيادة في أسعارها، وغير ذلك من الإجراءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *